اليمن الحر الأخباري

الهجوم الصاروخي اليمني يغلق موانئ ومصافي النفط في منطقة راس تنورة بالمنطقة الشرقية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
كشفت التعاملات اليومية بسوق النفط، اليوم الأربعاء، عن ضخ السعودية كمية كبيرة من النفط إلى السوق الاسيوية بالتزامن مع مواصلتها اغلاق اهم موانئ ومصافي انتاج النفط خشية هجمات جوية جديدة..
وانخفضت أسعار النفط بنسبة كبيرة خلال تعاملات اليومين الماضيين ما القى بظلاله على أسعار النفط الأمريكي التي انخفضت هي الأخرى بمعدل 1,1 % خلال تعاملات اليومين الماضيين.
وارجع خبراء اقتصاد الانخفاض إلى اغراق السعودية للسوق الاسيوية التي تعد اكبر مستورد للنفط في العالم بالوقود في خطوة تشير إلى افراغ السعودية بعض خزاناتها النفطية خشية تعرضها لهجمات جوية جديدة خصوصا بعد الهجوم الأخير الذي تم بنحو 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ بالستية وتركز على منشأت أرامكو النفطية في راس تنورة وجدة ونجران وجيزان، وفق ما اعلنه متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع.
في هذا السياق، أكدت وكالة رويترز اغلاق السعودية لموانئ ومصافي النفط في منطقة راس تنورة، والتي تعد الأهم حول العالم، وذلك في اعقاب الهجوم الأخير لقوات صنعاء والذي استهدف هذه المنطقة بعدة طائرات مسيرة وصواريخ بالستية.
وتشير هذه الخطوات إلى حجم الاضرار في المنشآت النفطية على الرغم من محاولة السعودية اخفائها عقب الهجوم ببيانات نفي ان تكون قد تعرضت لأضرار.

Exit mobile version