اليمن الحر الأخباري

جيش الاحتلال يواصل حصارأريحا ويشن غارات على غزة.. كتيبة نابلس تشتبك مع العدو والمقاومة ترد برشقة صاروخية باتجاه مستوطنات الغلاف

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أعلنت سرايا القدس – كتيبة نابلس اليوم الخميس، عن استهداف قوات العدو خلال اقتحامها لمدينة نابلس بصليات كثيفة ومباشرة من الرصاص.
وبينت الكتيبة خلال بيان لها ان مجاهديها خاضوا اشتباكاً مع قوة مشاة لجيش العدو محققين إصابات مباشرة في صفوفها.
وأوضحت الكتيبة ان المجاهدين تمكنوا من استهداف نقطة الطور العسكرية بصليات من الرصاص وعاد مجاهدونا لقواعدهم بسلام.
إلى ذلك واصلت قوات العدو الصهيوني لليوم السادس على التوالي، فرض حصار خانق على مدينة أريحا ، وتتواجد قواته بكثافة على الطرق “الالتفافية” في محيط أريحا ، عقب عملية إطلاق نار استهدفت مطعما على مفرق “ألموغ” جنوب أريحا قبل أسبوع.
وبينت مصادر فلسطينية أن عمليات تفتيش تجري للمركبات الخارجة من المدينة وتدقق في بطاقات ركابها، في الوقت الذي تحلق فيه طائرة مسيّرة للاحتلال في سماء مخيم عقبة جبر المجاور.
وأغلقت قوات العدو الأحد الماضي، شارع القدس المؤدي إلى مدخل أريحا الجنوبي أمام المواطنين، كما أغلقت المدخل الشمالي واحتجزت عشرات المركبات لساعات عند مداخل المدينة.
وكانت عملية إطلاق نار استهدفت مطعما على مفرق “ألموغ” جنوب أريحا، حيث وصل منفذ العملية إلى المطعم وأطلق رصاصة واحدة بسبب خلل في السلاح، ثم لاذ بالفرار من المكان، ولا تزال قوات العدو تلاحقه.
وشنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 22 فلسطينيا معظمهم من رام الله.
وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات كبيرة من جيش العدو داهمت قرية المغير شمال رام الله واعتقلت عشرة شبان.
وداهمت قوات العدو عدد كبير من المنازل في القرية، وسط انتشار مكثف للجنود المشاة.
وفي ذات السياق، اعتقلت قوات العدو ثلاثة أشقاء خلال اقتحامها مدينة البيرة ، وشرعت بأعمال التفتيش والعبث بمحتويات المنازل.
كما اعتقلت قوات العدو شابين، خلال اقتحامها قرية كفر مالك شرق رام الله.
واعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان من منازلهم في مخيم نور شمس بطولكرم، وشاب من قلقيلية فيما اعتقلت شابا من منزل ذويه بعد تفتيشه في الخليل.
من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن غارات العدو الإسرائيلي على قطاع غزة “هو إكمال لحلقات العدوان الذي يشنه ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ويصعد من هجمته على أسرانا الأبطال”.
وأضاف المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريحات لفضائية الأقصى، أن ” وجود الحكومة الصهيونية اليمينية بسياستها المتطرفة يفتح البواب واسعاً أمام التصعيد الميداني”.
وأكد قاسم “نحن أمام فعل بطولي لكتائب القسام في التصعيد لعدوانه وقصفه للقطاع، وسيبقى القسام درع الشعب وسيفه”.
وتابع: “يكتمل مشهد البطولة الذي ترسمه المقاومة في الضفة الغربية والقدس بعملياتها الفدائية، بتصدي كتائب القسام لعدوان الاحتلال على القطاع”.
وكان طيران العدو الصهيوني، قد شن فجر اليوم الخميس، عدة غارات على قطاع غزة.
وأوضحت مصادر صحفية في غزة أن طائرات العدو الصهيوني استهدفت موقعا للمقاومة في مخيم المغازي وسط القطاع بـ 5 صواريخ، كما شنت سلسلة غارات على أهداف في القطاع.
وأكدت أن المقاومة الفلسطينية ردت عقب ذلك برشقة صاروخية باتجاه مستوطنات الغلاف تزامنا مع قصف العدو الإسرائيلي.
وأشارت إلى أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة ” بئيري ” وفي مستوطنات غلاف غزة.
إلى ذلك واصل عشرات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة إن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
وأشارت إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، وتواصل شرطة العدو فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته.
وأطلقت دعوات مقدسية لتكثيف الرباط والتواجد الدائم في المسجد الأقصى، والعمل على نصرته والتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه.
ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، ضمن محاولات الاحتلال فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

Exit mobile version