اليمن الحر الأخباري

الكيان يرتكب مجزرة بشعة جديدة في غزة تخلف عشرات الشهداء بينهم جنين ورضّع ورعب بصفوف النازحين.

اليمن الحر الاخباري /متابعات
استشهد 10 فلسطينيين بينهم جنين ورضّع، الأربعاء، في قصف طائرات حربية إسرائيلية لمنزل يحيط به خيام للنازحين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.
وأفاد مصدر طبي أنه وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع 10 شهداء بينهم 3 أطفال وجنين جراء قصف إسرائيلي لمنزل بجانبه خيام للنازحين في بلدة الزوايدة وسط القطاع.
فيما أفاد شهود عيان، أن المنطقة المستهدفة من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية تحتوي على العديد من خيام النازحين الفلسطينيين.
وأوضح الشهود أن الشهداء، بينهم أطفال ونساء، تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.
وذكروا أن القصف تسبب في حالة من الخوف الشديد في صفوف النازحين، الذين لا يملكون مأوى جراء الحرب على غزة.
وبجانب ثلاجات الموتى بين جثامين القتلى في مستشفى شهداء الأقصى، حمل أحد الفلسطينيين جنينًا وقال: “ما ذنب هؤلاء بأي ذنب يُقتلون؟”.
وأنشأ الفلسطينيون النازحون مخيمات مؤقتة في أماكن متفرقة في قطاع غزة، بما في ذلك بلدة الزوايدة ودير البلح، والمواصي غرب مدينة خان يونس وصولًا إلى رفح جنوب قطاع غزة.
وتفتقر هذه المخيمات لأبسط مقومات الحياة، وتمثل ملاذًا مؤقتًا للعديد من الأسر التي نزحت جراء القصف، حيث يعيش السكان في ظروف صعبة تحت ظلالها.
ويأتي ذلك ضمن الحرب الإسرائيلية على غزة، المتواصلة للشهر الثامن على التوالي، والتي خلفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

Exit mobile version