اليمن الحر الأخباري

عملية طعن مستوطنين صهاينة بالقرب من حيفا و”الشاباك” يزعم احباط عملية كبيرة وسط “تل أبيب” ومقتل إسرائيلي في الخضيرة.

اليمن الحر الاخباري/متابعات
أكدت خدمات الإسعاف الإسرائيلية، اليوم الخميس، إصابة شخصين بجروح خطيرة في حادث طعن وقع جنوبي حيفا، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.
من جهة أخرى، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، وجهاز الأمن العام (الشاباك)، عن إحباط هجوم كان يستهدف مجمع “عزرائيلي” التجاري في مدينة تل أبيب، وتم اعتقال 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في التخطيط لهذا الهجوم.
وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام “الشاباك” إنه “تم اعتقال 5 مواطنين عرب من مدينة الطيبة” وسط إسرائيل بزعم التخطيط لتنفيذ “هجوم على مركز تجاري في تل أبيب”.

وأضاف البيان: “أجرى الشاباك ومحققون في الشرطة تحقيقا سريا استمر لمدة شهر، يتعلق بخمسة من سكان الطيبة يشتبه في قيامهم بتشكيل خلية”.
وذكرت أن الخلية “هدفها، من بين أمور أخرى، تنفيذ هجوم على أبراج مركز تجاري في تل أبيب باستخدام سيارة مفخخة ضمن أعمال تنظيم داعش” الذي لم يسبق أن نفذ هجمات ضد إسرائيل أو مصالحها.
وتابع: “في نهاية نشاط جمع الأدلة، قامت شرطة الطيبة بإلقاء القبض على المشتبه بهم الخمسة وضبط بحوزتهم أسلحة مختلفة”.
وأعلن البيان أنه “في الأيام المقبلة سيتم تقديم لائحة اتهام خطيرة ضدهم بشبهة ارتكاب مخالفات أمنية”.
والطيبة مدينة عربيّة تقع وسط إسرائيل وتحديدا في منطقة المثلث، وتعتبر رابع أكبر مدينة عربيّة داخل الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1948 بعد الناصرة ورهط وأم الفحم.
هذا وقد أعلن مستشفى “هيلل يافي” عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن التي جرت يوم أمس الأربعاء في مدينة الخضيرة، والتي أسفرت أيضا عن إصابة 5 أشخاص آخرين.
ولا يزال هناك مصاب واحد في حالة خطيرة ولكنه مستقر وواعي، بينما يعاني أربعة آخرون من إصابات متفاوتة، حيث يُعاني أحدهم من إصابة متوسطة بينما الثلاثة الآخرين في حالة طفيفة.
وأكدت الإسعاف الإسرائيلي أن العملية التي وقعت في الخضيرة أدت إلى إصابة 6 أشخاص، دون ذكر هوياتهم.
وفي السياق، ذكرت تقارير إعلامية أن منفذ عملية الطعن هو مواطن يحمل الهوية الإسرائيلية من سكان أم الفحم

Exit mobile version