اليمن الحر الأخباري

وثائق فساد بالملايين.. حينما يتحول الوطن لغنيمة في زمن اللادولة (الحج والعمرة بحكومة “الشرعية” أنموذجاً)

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
تواصلاً لكشف الفساد الجاثم في وزارة الأوقاف والارشاد بحكومة “الشرعية”.. كشفت وثائق مسربة كمية الاختلالات المالية والإدارية والعبث بالمال العام لدى قطاع الحج والعمرة في حكومة بن مبارك.

وبحسب الوثائق المسربة فقد وجه الوزير شبيبة وكيل قطاع الحج والعمرة مختار الرباش بصرف مخصصات دعم المراكز الصيفية ومخصصات ديوان الوزارة لمدير مكتبه محسن مجمل، في مخالفة صارخة للإجراءات المالية والإدارية.

وأشارت الوثائق المسربة إلى صرف 87 الف ريال سعودي مكافأة، انفرد فيها الوزير شبيبة بنصيب الأسد، ما يقارب 15 مليون ريال يمني، فيما حصل وكيل قطاع الحج والعمرة مختار الرباش على 20 الف سعودي، أي ما يعادل عشرة ملايين ريال يمني.

جدير بالاشارة أن وزارة المالية أصدرت نهاية شهر مايو المنصرم مذكرات تطالب فيها وزارة الأوقاف والإرشاد بإغلاق كافة الحسابات التي تم فتحها، خارج حسابات البنك المركزي، وإلزام الأخيرة بالضوابط المنظمة لعملية الصرف والتحويل بما يسهم في تعزيز عملية الرقابة وتقنين الانفاق من المال العام.. جاء ذلك عقب موسم الحج المنصرم وما حدث فيه من اختلالات مالية وإدارية صدرت بسببها مشادات بيانية بين وزارتي المالية والأوقاف، والتي على ضوئها وجه رئيس الحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك بمراجعة كافة الأعمال الإدارية والمالية لوزارة الأوقاف والإرشاد منذ العام 2015.

Exit mobile version