اليمن الحر الأخباري

مراقبون: عدم ادانة ترمب في مجلس الشيوخ شبح يهدد بتعميق الانقسام في امريكا

اليمن الحر الاخباري/متابعات
قال مراقبون بان تعليق الرئيس الامريكي المعزول دونالد ترمب عقب فشل مجلس الشيوخ في ادانته في احداث اقتحام الكونغرس في السادس من ايناير الماضي حملت تهديدا ت كبيرة قد تعمق حالة الانقسام الحاد الذي تعيشه الولايات المتحدة
وكان ترمب قد اكد في بيان بعد لحظات من التصويت بعدم تحميله مسئولية اقتحام انصاره المتعصبين للكونغرس بان مااسماها مرحلة وطنية بدات للتو
وصوت مجلس الشيوخ الامريكي على براءة ترامب من تهمة التحريض على التمرد في مبنى الكونغرس في 6 يناير الماضي ، بإغلبية 57 صوتًا مقابل 43 صوتًا.

وقدانضم 7 أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ إلى جميع الديمقراطيين الخمسين في التصويت لإدانة ترامب بينما كان من المفترض ان يكون هناك 67 صوتًا للإدانة.

واعرب ترامب بعد البراءة عن شكره لفريقه القانوني و”جميع أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونغرس في الولايات المتحدة الذين وقفوا بفخر للدستور ، حسب قوله.

وفي أول بيان بعد براءته من تهمة التحريض والتمرد ، علق الرئيس الأمريكي السابق ترامب،: “إنه تعليق مُحزن على عصرنا أن حزبًا سياسيًا واحدًا في أمريكا يُمنح تصريحًا مجانيًا لتشويه سمعة سيادة القانون، والتشهير بإنفاذ القانون، وتشجيع الغوغاء، وإعفاء المشاغبين، وتحويل العدالة إلى أداة للانتقام السياسي، والاضطهاد، تشويه، وإلغاء وقمع جميع الأشخاص ووجهات النظر الذين يختلفون معهم أو الذين يختلفون معهم”.

Exit mobile version