أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تفاعل جماهيري كبير في حملة النظافة والتوعية المجتمعية بأمانة العاصمة تحت شعار اهلا رمضان

تفاعل جماهيري كبير في حملة النظافة والتوعية المجتمعية بأمانة العاصمة تحت شعار اهلا رمضان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
دّشن أمين العاصمة حمود عُباد، ومعه وكيل أول الأمانة خالد المداني، اليوم حملة نظافة وتوعية شاملة تحت شعار ” أهلاً رمضان “، ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وانطلق المشاركون في الحملة من السائلة أمام مجمع العرضي بمشاركة مختلف شرائح المجتمع والمكونات الجماهيرية والتنظيمية والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية.

وتهدف الحملة في ثلاثة أيام إلى تنفيذ أعمال نظافة شاملة أسواق وشوارع وأحياء وحارات مديريات الأمانة العشر والتوعية بتعليمات النظافة وأهمية إخراج النفايات والمخلفات في مواعيدها المحددة خلال شهر رمضان من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءً.

وشارك أمين العاصمة ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدون ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وصندوق ومشروع النظافة والتحسين وجمع من المواطنين، في رفع المخلفات وأكوام القمامة من منطقة السائلة.

واطلع أمين العاصمة على أعمال النظافة التي تنفذها فرق المبادرات المجتمعية والتطوعية والنظافة وسكان وأهالي أحياء البيلي والزبيري والدائري الغربي والزراعة وأمام رئاسة الوزراء .. مؤكداً الحرص على تنفيذ حملات النظافة استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

وأشار إلى أن حملة النظافة والتوعية، تعكس الوعي المجتمعي والرسمي بالحفاظ على نظافة وبيئة العاصمة .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية في الحفاظ على النظافة.

ونوه عٌباد بجهود عمّال النظافة ونقابة البلديات والفرق والمبادرات المجتمعية والمواطنين في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات رغم التحديات الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

فيما أشار وكيل أول الأمانة العاصمة إلى أهمية المشاركة المجتمعية الفاعلة في حملة النظافة والتوعية استجابة لدعوة قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان.

ولفت إلى أهمية تحويل ثقافة النظافة لدى المواطنين إلى سلوك يومي .. لافتاً إلى أهمية الحفاظ على نظافة العاصمة وإعادة تاريخها ومجدها التليد لتكون خالية من الأوبئة، وإعادة مركزها الحضاري والثقافي والاجتماعي على مر التاريخ خاصة قبل شهر رمضان.

بدوره أوضح مديرا مشروع وصندوق النظافة بالأمانة فضل الروني وإبراهيم الصرابي، أن الحملة تهدف لإعادة تفعيل المشاركة المجتمعية في تعزيز الوعي البيئي وجعل النظافة ثقافة وسلوك لدى كافة شرائح المجتمع لضمان الحفاظ على عاصمة خالية من الأوبئة والأمراض.

وأشارا إلى أن الحملة يشارك فيها عمّال النظافة والكوادر الوظيفية وأكثر من 385 معدة وآلية موزعة على المديريات والمناطق، وفرق منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمؤسسات الرسمية كل في إطار منطقته.

ودعا الروني والصرابي، إلى تفعيل دور المشاركة المجتمعية والطوعية في الحفاظ على النظافة والتوعية بالالتزام بإخراج المخلفات في مواعيدها خلال الفترة من الساعة 5-9 مساءً، ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

من جهته أوضح مدير مكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي، أن الحملة يشارك فيها نحو 172 منظمة مجتمع مدني، بفرق طوعية موزعة على كافة المديريات .. مبيناً أنه سيتم توزيع بروشورات توعوية حول النظافة وأهميتها والمواعيد المحددة لإخراج المخلفات.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تنظيم التصحيح يدين بشده اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للمسجدالاقصى ويدعو الى تحرك عاجل لوقف اعتداءات العدو

اليمن الحرالاخباري/ أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للمسجدالاقصى الشريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *