أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عمران – تدشين حملة نظافة واسعه استقبالا لشهر رمضان المبارك

عمران – تدشين حملة نظافة واسعه استقبالا لشهر رمضان المبارك

عمران /صفاء عائض

دشن بمحافظة عمران اليوم ، حملة النظافة الشاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة تحت شعار ” اهلا رمضان “  .

وفي الحملة التي  شارك فيها امين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة امين فراص وعبد العزيز ابو خرفشة وعبد الرحمن الغولي وعبد الله الصعر ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وبمشاركة من المجتمع  اكد المشاركون  اهمية الحملة التي يشارك فيها  جميع ابناء المحافظة والجهات الرسمية تجسيدا لروح المسئولية في الحفاظ على نظافة البيئة. وواجب ديني ووطني بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك استجابة لقائد الثورة. 

واعتبر المشاركون ، دعوة قائد الثورة بأهمية استقبال شهر رمضان بحملات النظافة بأنها تعكس الاهتمام برقي المجتمع والحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة وترسيخها في السلوك اليومي.

ودعوا إلى ضرورة ان يسعى الجميع لجعل المدن والشوارع نظيفة كي تليق بيمن الايمان والحكمة كونها قيم دينية وحضارية تجسد الايمان والاسلام المحمدي الأصيل. 

 موكدين أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسئولية مشتركة.

ودعوا  إلى الاهتمام بالنظافة بدءً من المنزل والحي والشارع العام وعدم رمي المخلفات في الشوارع العامة والجزر الوسطية وإخراج القمامة في موعدها المحدد عند مرور سيارة النظافة حفاظا على المظهر العام.

 من جانبه اكد مدير عام صندوق النظافة والتحسين سلطان القراحي ونائبة مقبل دومان  ان الحملة تهدف الى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن  في مركز المحافظة والمديريات  استقبالا لشهر رمضان  الكريم والتي تستمر ثلاثة ايام .

 واوضحا أن الحملة مستمرة لرفع كافة المخلفات من الشوارع والأحياء ترافقها حملة التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.. 

وبينا  أن كافة معدات وعمال النظافة ومدراء وموظفي الصندوق تم توزيعهم على مختلف المناطق والأحياء للإشراف على الحملة.

لافتين إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق.

 وفي نفس السياق  دشن  مدير مستشفى عمران للأمومة والطفولة   الدكتور هادي الحمزي وبمشاركة كوادر وموظفي المستشفى واصحاب الصيدليات المجاورة للمستشفى حملة نظافة  في الشارع العام المجاور لمستشفى الامومة والطفولة .

واشار مدير المستشفى الحمزي الى  أن قيادة وجميع  كوادر المستشفى  الذين شاركوا اليوم في حملة النظافة في الشوارع والأماكن المجاورة لمباني المستشفى  هو واجب وطني و ديني وترجمة حقيقة لمبادئ الإسلام فضلا عن كونها قيمة حضارية وسلوك انساني يعكس سلوك أبناء الشعب اليمني .موكدا بأن النظافة العامة هي السبيل للوقاية من الأمراض وخطر انتشار الأوبئة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تنظيم التصحيح يدين بشده اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للمسجدالاقصى ويدعو الى تحرك عاجل لوقف اعتداءات العدو

اليمن الحرالاخباري/ أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للمسجدالاقصى الشريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *