الثلاثاء , مارس 19 2024
الرئيسية / أخبار / مشائخ ووجهاء يدين الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى الشريف

مشائخ ووجهاء يدين الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى الشريف

اليمن الحرالاخباري 

دان ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن بأشد العبارات واقساها الاعتداءات التي ارتكبها الكيان الصهيوني اليوم بحق المسجد الاقصى وحيالشيخ جراح عقب اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد المبارك والاعتداء الهمجي والوحشي على المصلين.

وقال التكتل في بيان صادر عنه ان العدوان الاسرائيلي البربري على المسجد الاقصى وحي الشيخ جراح  ومنع المسلمين من اداء الصلاةفي اخر جمعة من رمضان انما هو اعتداء على الامة الاسلامية ومقدساتها، وانتهاك صارخ لتشريعات السماء ودساتير الارض.

وطالب الملتقى المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته والتدخل العاجل تجاه الجرائم الاسرائيلية التي تتنافى مع المواثيق الدولية وحقوق الانسان،والعمل الفوري والجاد لانهاء هذه الاعتداءات الهمجية المتكررة بحق الفلسطينيين ومقدساتهم واراضيهم.

كما دعا الملتقى الشعوب العربية وفي مقدمتهم القبائل والعشائر في مختلف الاقطار العربية الى توحيد مواقفها تجاه هذه الاعمال الجبانةالتي يرتكهبا الكيان الصهيوني ضد اقدس مقدسات الامة ورفض هذه الجرائم، والتحرك الجاد للحيلولة دون استمرارها.

ودعا الملتقى كافة المنظمات والمؤسسات الفاعلة في الدول العربية والاسلامية الى توحيد المواقف تجاه قضية العرب والمسلمين الاولى،واستشعار مستوى الخطورة التي تمر بها القضية الفلسطينية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب الذي يستغل المواقف العربية الرسميةالمهترئة لممارسة وحشيته بحق الاقصى اولى القبلتين وثالث الحريمين الشريفين، فضلا عن الارهاب الممنهج الذي ترتكبه عصابات الكيانالصهيوني بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

أمام محكمةالعدل الدولية.. الكيان الصهيوني يتنصل من مسؤوليته عن جوع ومجازرغزّة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات تنصل كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي يُحاكم بتهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة …