السبت , يوليو 31 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تنديد واسع بقرار الادارة الامريكية حجب المسيرة ومواقع مناهضة لسياستها الاستكبارية في المنطقة على شبكة الانترنت

تنديد واسع بقرار الادارة الامريكية حجب المسيرة ومواقع مناهضة لسياستها الاستكبارية في المنطقة على شبكة الانترنت

اليمن الحر الاخباري/ متابعات

اثار القرار الامريكي بحجب قناة المسيرة اليمنية وعدد من المواقع الاخبارية في دول محور المقاومة ردود فعل غاضبة في تلك البلدان
ونشرت مواقع قناة العالم الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية K وقناة برس-تي في الناطقة بالإنكليزية، إضافة الى قناة المسيرة في اليمن، رسائل تشير إلى خروج مواقعها عن الخدمة، في إطار العقوبات الأميركية، مع ظهور أختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة الامريكية.

ونددت قناة المسيرة بـ القرصنة الأمريكية والمصادرة لحقوق النشر”، وقالت في بيان نشر على موقع “أنصار الله” إنها مستمرة في “التصدي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية”.

وفي هذا الاطار أدان الإعلام الأمني اليمني إقدام المخابرات الأمريكية على حظر موقع “المسيرة نت” .. مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار الممارسات العدائية ضد الأصوات الرافضة للسياسات الأمريكية بحق شعوب الأمة.

وأوضح الإعلام الأمني في بيان صادر عنه، أن القرصنة الأمريكية على موقع المسيرة نت وعدد من المواقع العربية والإسلامية، تكشف تخوّف الإدارة الأمريكية من المنابر الإعلامية المناهضة لدول الاستكبار.

وعبر عن التضامن مع شبكة المسيرة الإعلامية والأصوات الحرة في المنطقة والعالم.. معتبرا هذا الاستهداف امتدادا لما تقوم به الإدارة الأمريكية من جرائم بحق وسائل الإعلام الحرة ومنتسبيها منذ بدء العدوان على اليمن.

من جانبها أدانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إقدام حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على حظر موقع “المسيرة نت” على شبكة الإنترنت.

وأكدت الوكالة في بيان صادر عنها اليوم، تضامنها مع شبكة المسيرة ومواقع محور المقاومة التي تم حظرها اليوم، في إطار محاولات أمريكا إسكات وسائل الإعلام المناهضة لسياستها الإجرامية بحق دول وشعوب المنطقة.

واعتبر البيان، الحظر انتهاكا سافرا لحرية الرأي والتعبير، ويتنافى مع المواثيق الدولية التي تكفل حرية الصحافة، وتجرم استهداف المؤسسات الإعلامية بأي شكل من الأشكال.

وأشارت إلى أن حظر أمريكا لهذه المواقع يكشف مدى تأثيرها على دول الاستكبار والهيمنة وعجزها عن مواجهة صدق الكلمة.

ودعت سبأ، الاتحادات والنقابات الصحفية والإعلامية إلى إدانة ورفض هذا العمل العدواني الذي يكشف زيف شعارات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير التي تتغنى بها أمريكا.

كما أدانت إذاعة صوت الشعب حظر موقع “المسيرة نت” من قبل الإدارة الأمريكية.. مؤكدة تضامنها مع شبكة المسيرة الإعلامية إزاء هذا الإجراء التعسفي.

وأشار بيان صادر عن إذاعة صوت الشعب تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إغلاق موقع قناة المسيرة بالتزامن مع رضوخ الأمم المتحدة للابتزاز المالي وتبرئتها لتحالف العدوان الأمريكي السعودي، لم يكن محض صدفة، وإنما الهدف منه حجب حقيقة ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.

وطالب البيان أحرار العالم إلى إدانة إرهاب وممارسات أمريكا القمعية بحق الأصوات الحرة والمنابر الإعلامية المناهضة لسياستها الإجرامية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

بدا ملتحيا بعد اختفائه لعقد كامل ..سيف الإسلام القذافي: سأعود إلى الساحة السياسية الليبية .

اليمن الحر الاخباري/ متابعات صرّح سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *