أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / استمرار المواجهات بين ادوات الرياض وابوظبي في عدن وسكان المدينة تحت الحصار ونيران القذائف

استمرار المواجهات بين ادوات الرياض وابوظبي في عدن وسكان المدينة تحت الحصار ونيران القذائف

اليمن الحر الاخباري-متابعات
تواصلت  ولليوم الخامس على التوالي الاشتباكات المسلحة الدامية بين مرتزقة العدوان في عدن بينما بات مئات الالاف من المواطنين من سكان المدينة في حصار مطبق فيما طالت نيران المتصارعين من مليشيات مايعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من ابوظبي من جهة وعناصر الارتزاق التابعة لهادي المدعوم سعوديا منازل المواطنين في مختلف مديريات عدن

وتوسعت المواجهات المسلحة العنيفة بين المرتزقة في عدن لتشمل احياء ومديريات جديدة مخلفة المزيد من الضحايا في اوساط المدنيين بينما يستمر طيران تحالف العدوان بالتحليق المكثف بعد أنباء عن رصده آليات عسكرية تخرج من المعاشيق تحمل أعلام داعش وفق مااوردته مصادر محلية.
وبحسب شهود عيان فان طائرات العدوان تستهدف الطرفين بحسب ولاءات المرتزقة المنقسمين على قطبي العدوان في الرياض وابوظبي

بحسب مصدر ميداني فإن مواجهات قوية اندلعت ظهر امس في منطقة اللحوم بين مايعرف بقوات اللواء الرابع حماية رئاسية بقيادة مهران القباطي وبين قوات تابعة للحزام الأمني بقيادة مدير أمن لحج المدعو صالح السيد وكذلك مدير الحزام الأمني في لحج جلال الربيعي.

ووفقا للمصدر فإن الطرفين استخدما قذائف المدفعية كما استهدفت دبابات مهران القباطي مقر اللواء الخامس دعم واسناد وإدارة أمن لحج، فيما تشن قوات السيد والربيعي هجوم مستميت ويعد الأعنف خلال ثلاثة أيام على معسكر اللواء الرابع، حيث تستخدم فيه قذائف الهاون وقذائف المدفعية.

في موازاة ذلك تتقدم القوات التابعة للمجلس الانتقالي في مديرية كريتر ، حيث أشار المتحدث باسم قوات مايسمى المجلس الانتقالي إلى اقتراب قواتهم من السيطرة الكاملة على مدينة كريتر ، فيما نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر تابعة لها أن ماتعرف بقوات الحرس الرئاسي انسحبت من شوارع مدينة كريتر.

وكانت المعارك قد تجددت في مدينة كريتر وخور مكسر منذ صباح الجمعة حتى الساعة الحادية عشر ظهرا، ثم انخفضت وتيرتها 3 ساعات لتعود عند الساعة الثانية بعد الظهر أشد عنفا لاسيما في كريتر وخور مكسر وجولة الكراع في دار سعد كما استمر القصف المتبادل بالدبابات من المنصورة ومعسكر بدر وجبل حديد والمعاشيق والبريقا .

وقال شهود عيان إن حريقا اندلع في بوابة المنطقة الحرة بجولة كالتكس في مديرية المنصورة ، كما أشار مصدر ميداني أن قائد كتيبة الاقتحام في مليشيات الحزام الأمني المدعو أبومهتم الضالعي لقي مصرعه بنيران مرتزقة الفار هادي

أما بالنسبة للمدنيين فتؤكد المصادر أن جميع المدنيين في المديريات التي تشهد مواجهات يعيشون تحت الحصار والقذائف.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

نقل إرهابيي القاعدة وداعش إلى مارب متواصل لانقاذ المرتزقة وبرعاية أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

  اليمن الحر الاخباري يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات مارب تقدمهم الميداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *