الخميس , يوليو 25 2024
الرئيسية / أخبار / ورشة تدريبية حول استراتيجية التدريس والتقويم لأعضاء هيئة تدريس كليات التربية جامعة صنعاء..

ورشة تدريبية حول استراتيجية التدريس والتقويم لأعضاء هيئة تدريس كليات التربية جامعة صنعاء..

اليمن الحرالاخباري / حسن حمود
برعاية رئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور القاسم محمد عباس نفذ مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة التابع لجامعة صنعاء اليوم بصنعاء ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس كلية التربية صنعاء تحت عنوان “استراتيجية التدريس والتقويم” تستمر لمدة يومان.
وفي افتتاح الورشة ألقى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين كلمة أشار فيها إلى أن جامعة صنعاء تقدمت أكثر من 800 نقطة خلال الستة الأشهر الماضية حسب التصنيف العالمي للجودة نتيجة عدة عوامل أبرزها النمو المهني لأعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء.
وأضاف الدكتور شرف الدين: لقد دخلت جامعة صنعاء قائمة أفضل الجامعات في العالمي بعد أن كانت خارج التصنيف.. وندعو أعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء وخصوصا أعضاء هيئة تدريس كليات التربية إلى تعبئة الاستمارات التعريفية التي وزعتها رئاسة الجامعة الفترة الماضية، حيث ولهذه الاستمارة أهمية كبيرة في التقييم والتصنيف.
وشدد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أعضاء هيئة التدريس بأهمية مواكبتهم لثورة التعليم الهائلة خصوصا في مجال تقنيات المعلومات والحاسوب باعتبار العالم أصبح يعتمد عليها اعتمادا أساسيا في التعليم والتعلم.. مشيرا إلى أن العالم يتطور فالذي لا يواكب التجديد ويتجدد مع كل ما هو جديد سيؤول به إلى التبدد والانحسار.
من جانبه أشار عميد كلية التربية بجامعة صنعاء الدكتور سعد إبراهيم العلوي في كلمته الترحيبية إلى أن الورشة التدريبية جاءت خلال مرحلة شهدت فيها جامعة صنعاء حراكا معرفيا وأكاديميا كبيرا بقيادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور القاسم محمد عباس.. منوها إلى أن التقدم المعرفي تمثل في تغيير المناهج وتوصيف المقررات على مستوى الجامعة وعلى وجه الخصوص كلية التربية، حيث استطعنا أن نؤسس لمناهج وتوصيف المقررات للمستويين الأول والثاني لجميع أقسام كلية التربية وهذا يأتي في إطار مواكبة وتحديث وتطوير على مستوى المقررات والمناهج وعلى المستوى الثقافي من خلال تصحيح الثقافات المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية اليمانية.
وأكد الدكتور العلوي إلى أن وظيفة الجامعة تتمثل في ثلاث وظائف “التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع”.. فالبحث العلمي عمل إبداعي وكذلك التدريس الجامعي عمل معرفي إبداعي خالص.. وقد حرصنا على تنفيذ هذه الورشة التدريبية لتعزيز قدرات هيئة تدريس كلية التربية حتى يكونوا مبدعين في تقديم رسالتهم التعليمية بالشكل الصحيح والمواكب للثورة التعليمية التي تشهدها دول العالم المتقدمة.
وقد حضر الورشة التدريبية التي أدارها الدكتور بشير مفرح استاذ طرق التدريس بكلية التربية جامعة صنعاء عدد كبير من أعضاء هيئة تدريس كليات التربية “صنعاء، أرحب، المحويت، خولان”.

مرفق صورتان

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..دلالات وأبعاد الهجوم اليمني على تل أبيب!

د.نجيب علي مناع* شكّل الهجوم اليمني على مدينة تل أبيب “يافا الفلسطينية” المحتلة – باستخدام …