الخميس , يوليو 25 2024
الرئيسية / أخبار / اتهامات صريحة للامارات في الهجوم الدامي على قاعدة العند بلحج

اتهامات صريحة للامارات في الهجوم الدامي على قاعدة العند بلحج

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
ارتفعت حصيلة الانفجارات التي ضربت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج اليوم الأحد إلى أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح، بينهم جثث متفحة.
وأكدت مصادر مطلعة أن مجندي “اللواء الثالث” التابع لـ”حكومة الفارهادي” والذي يقوده عالمرتزق بدالرحمن اللحجي، “أبو عيشة”، تعرضوا لهجوم مجهول، أثناء استلام المجندين لمرتباتهم، أدى إلى مقتل 40 مجند وإصابة 60 آخرين.
وأتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تحالف العدوان بالوقوف وراء الانفجار الذي استهدف إحدى كتائب “اللواء الثالث”،وكذلك قائد “ألوية العمالقة” المدعو أبو زرعة المحرمي بسبب ولاء قائد اللواء لـ”الشرعية”.
وقال فريد العولقي في تغريدة له اليوم على “تويتر””إن عبدالرحمن اللحجي قائد اللواء الذي استهدف أفراده اليوم في قاعدة العند، لم يخضع للإمارات، ورفض أن يكون تابع لهم”.
وأضاف العولقي، “هي اليوم الإمارات تقوم بالانتقام منه وأفراده في مجزرة أثناء طابور الصباح”.
فيما أوضح حساب باسم حافظ اليمني على “تويتر”، بالقول :”المعسكر الذي تم استهدافه في العند كان يتبع اللواء3 عمالقة بقيادة أبو عيشة اللحجي، قبل قيام أبو زرعة اليافعي بتقسيم اللواء وتشتيت أفراده الذين ينتمون لمنطقة الصبيحة ولحج”، بعد دخولهم في مواجهات مع القوات الإماراتية في المخا والساحل الغربي.
ويأتي الانفجار بعد أن تداولت وسائل إعلام محلية خروج القوات الإماراتية من قاعدة العند منتصف يوليو الماضي، إثر وصول قوات أمريكية وسعودية إلى القاعدة عن طريق ميناء عدن.
وكان قد تعرض معسكر تابع للإصلاح أمس الأول لاستهداف بواسطة الطيران الحربي الإماراتي في شبوة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تحليل..دلالات وأبعاد الهجوم اليمني على تل أبيب!

د.نجيب علي مناع* شكّل الهجوم اليمني على مدينة تل أبيب “يافا الفلسطينية” المحتلة – باستخدام …