السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / اوضاع بائسة في المحافظات المحتلة ..مظاهرات واعمال شغب وانفلات امني متفاقم

اوضاع بائسة في المحافظات المحتلة ..مظاهرات واعمال شغب وانفلات امني متفاقم

اليمن الحر الاخباري// متابعات
تعيش المحافظات الخاضعة للاحتلال وسيطرة المرتزقة اوضاعا بائسة في ظل تواصل الصراع بين ادوات العدوان
مظاهرات غاضبة في سقطرى تطالب برحيل الاحتلال الاماراتي ومرتزقته من الارخبيل
واندلعت مظاهرات حاشدة اليوم في محافظة سقطرى للمطالبة برحيل قوات الاحتلال الاماراتي من المحافظة.
وطالب المتظاهرون برحيل رئيس مايسمى مجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة المرتزق رأفت الثقلي وكل مليشيات الامارات من الارخبيل بسبب تردي الاوضاع المعيشية وسوء الخدمات وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية.
ومساء امس الاول شهدت شوارع وميادين مدينة “حديبو” عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، وجودا كثيفا لمليشيا المجلس الانتقالي التابعة للإمارات، وذلك بعد دعوات للتظاهر أطلقها مواطنون للمطالبة برحيلها من الأرخبيل.
وقالت مصادر محلية :” إن مليشيات الانتقالي أغلقت شوارع مدينة حديبو، ونشرت مسلحيها المدججين بالأسلحة على مداخل المدينة، لا سيما بعد تفاقم الأزمات، وتصاعد الاحتجاجات ضدها خلال الفترة الأخيرة”.
ويعاني أرخبيل سقطرى من أزمات متراكمة وارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، في ظل غياب تام للدولة وعبث المسلحين الذين استقدمتهم الإمارات والسعودية من خارج المحافظة لتمرير أجنداتها المشبوهة.
وفي حضرموت خرج عدد من سكان مدينة المكلا امس، قاطعين عددا من طرق المدينة ومنفذين لأعمال شغب واسعة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية في المحافظة و كذا الأوضاع الخدمية.
ووفقا لوسائل إعلام جنوبية، فقد أغلق السكان عددا من الشوراع الرئيسة بالحجارة كما اغلقوا بالقوة المحال التجارية والمدارس ومصالح أخرى عامة في المدينة.

وتعيش محافظة حضرموت على وقع أزمات معيشية ترتبت عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المحافظة و انقطاع المرتبات و كذا أزمات خدمية في مقدمتها الكهرباء و الأمن.
وفي محافظة لحج لقي اثنان من سائقي الشاحنات مصرعهم ، امس ،جراء اشتباكات بمنطقة طور الباحة بين عناصر مسلحة من مرتزقة العدوان
و قالت مصادرمحلية إن اثنين من سائقي الشاحنات قتلا نتيجة اشتباكات في منطقة طور الباحة الرابطة بين تعز وعدن أحدهما سائق قاطرة والأخر سائق دينا ديهاتسو. .

و بحسب المصادر فقد اندلع الاشتباكات المسلحة بفعل خلافات تتعلق بتموضع نقاط جباية من سائقي المركبات في الطريقة العامة بطور الباحة و أدت لمصرع السائقين.

وتعيش محافظة لحج المحتلة على وقع حالة انفلات أمني حادة يدفع المواطن البسيط تبعاتها مثلها مثل كافة المحافظات المحتلة.
وفي مدينة تعز الخاضعة لمليشيات الاصلاح هدد أطباء و ممرضو وعاملو مستشفى الثورة امس بالإضراب الشامل عن العمل على خلفية اعتداء فصائل الإصلاح بالضرب المبرح على مدير المستشفى.
و أقدم مجندون من مايعرف بمحور تعز العسكري التابع لحزب الإصلاح قد اعتدوا بالضرب المبرح صباح اليوم على مدير مستشفى الثورة الدكتور عبد الرحيم السامعي.

وكانت هيئة المستشفى قد قدمت بلاغا للنيابة العامة قالت فيه : إن فهد هزبر وحمزة رزاز المنسيين إلى محور تعز العسكري اعتدوا على رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالرحيم السامعي وذلك أثناء تواجد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل.

الجدير بالذكر أن كوادر مستشفى الثورة ظلت طوال السنوات الماضية من عمر سيطرة الإصلاح على معظم مناطق مدينة تعز عرضة للاعتداء من قبل فصائله دون وضع حد لذلك.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …