الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / وكيل وزارة الإدارة المحلية يتفقد سير العمل في فرع مؤسسة المسالخ بالبيضاء

وكيل وزارة الإدارة المحلية يتفقد سير العمل في فرع مؤسسة المسالخ بالبيضاء

 

 

اليمن الحر الأخباري / معين محمد
تفقد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري اليوم سير العمل في فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء وسبل تفعيل أدائه وآلية تعزيز دور الجهات الرسمية للحفاظ على الثروة الحيوانية.
واطلع الوكيل الشوتري على نشاط الفرع من خلال زيارة أقسام الحضائر والحجر البيطري والمسلخ المركزي،واستمع من مدير عام مؤسسة المسالخ بالمحافظه محمد عبدالله القاضي إلى شرح عن طبيعة العمل الرقابي والإشرافي والكشف المبكر على الذبائح،وطرق الحجر البيطري ومعالجة الحيوانات المصابة بالأمراض وكيفية التخلص منها في حالة اليأس من علاجها.
وتطرق القاضي للصعوبات التي تواجه سير العمل في الفرع والحلول المقترحة للنهوض بالعمل خلال المرحلة المقبلة.
وخلال الزيارة وجة وكيل وزارة الإدارة المحلية فرع المؤسسة بضرورة تفعيل الجانب الرقابي والصحي على المواشي والذبائح،ومنع دخول المواشي الإناث وصغار الثروة الحيوانية.كونها ثروة وطنية استراتيجية من شأنها تحقيق الأمن الغذائي.،مؤكداً حرص قيادة المحافظة على تطوير مستوى أداء الفرع وتوسيع رقعة مهامه في كافة المديريات وكذلك تأهيل المسلخ المركزية،وحضائر الأبقار والمواشي،وتزويد قسم الحجر بالتجهيزات والإمكانات اللازمة للقيام بمهامه للحد من انتشار الأوبئة والأمراض وبما يضمن سلامة وصحة المجتمع.
وتطرق الشوتري إلى تفعيل الرقابة على منافذ البيع للحد من ذبح صغار وإناث المواشي وتحديد السن المسموح بها للذبح ودور فرع مؤسسة المسالخ وأجهزة الأمن في ضبط المخالفات بهذا الخصوص واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي تهريب أو ذبح لصغار المواشي والإناث.ترجمه توجهات القيادة الثورية والسياسية وفقا لمحضر الاتفاق بين وزارتي الإدارة المحلية والزراعة ومؤسسة المسالخ واللجنة الزراعية العليا.
وأشاد الوكيل الشوتري بجهود قيادة المؤسسة والفرع وكافة العاملين في تطوير العمل خلال الفترة الماضية وسعيهم إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
رافقه خلال الزيارة مدراء إدارات فرع مؤسسة المسالخ وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …