أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحيفة بريطانية :الغرب تجاهل الادلة على جرائم الحرب في اليمن واستمر في توفير السلاح والغطاء السياسي للرياض

صحيفة بريطانية :الغرب تجاهل الادلة على جرائم الحرب في اليمن واستمر في توفير السلاح والغطاء السياسي للرياض

اليمن الحر الاخباري-متابعات
أكدت صحيفة الغارديان على ضرورة وقف الحرب على اليمن مشيرة إلى ان الشرق الاوسط بات على المحك وإن الأزمة في الخليج تشتد يوما عن يوم وتزداد قوتها على التدمير.

وأضافت الغارديان البريطانية في مقال لسايمون تيسدال بعنوان الشرق الأوسط على المحك ولكن اللائمة لا تقع على إيران”إن إخفاق الولايات المتحدة وبريطانيا، وغيرهما من القوى الغربية، في وضع حد لحرب السعودية في اليمن يلعب دورا كبيرا في الأزمة الحالية في الخليج. ويضيف أن الدول الغربية تجاهلت الأدلة على وقوع جرائم حرب وتجاهلت أزمة إنسانية طاحنة يشهدها اليمن، واستمرت في توفير السلاح والغطاء الديبلوماسي للرياض.

ويضيف الكاتب إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أهبة الاستعداد للرد على الهجمات على منشأتين للنفط في السعودية، تلقي فيهما الولايات المتحدة اللائمة على إيران.

ويرى الكاتب أن أجراس الإنذار تدق في المنطقة منذ عدة أشهر، وتم تجاهلها بصورة كبيرة. ويضيف أنه “من اليسير إلقاء اللائمة على إيران بدون حجة أو دليل أو برهان، كما هو دأب الولايات المتحدة وبريطانيا”، على حد قوله.

ويتساءل الكاتب: كيف يمكن تجنب وقوع كارثة؟ وكيف يمكن الحيلولة دون تحول الأزمة إلى حرب تشمل المنطقة بأسرها؟ ويجيب أن حل هذه الأزمة يكمن في إدارتها بحكمة وحنكة من قبل الساسة، وهو الأمر الذي تفتقر إليه التصريحات التي تم الإدلاء بها إلى حينه

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تدشين مبادرة إنقاذ أثناء الفيضانات في سائلة صنعاء القديمة

اليمن الحر الاخباري-اشجان بجاش دشنت اليوم مبادرة كريمة على يد أهل الخير وسائل إنقاذ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *