السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / خبراء يحذرون : شبكات الواي فاي المنتشرة حاليا غير آمنة ومعرضة للاختراق

خبراء يحذرون : شبكات الواي فاي المنتشرة حاليا غير آمنة ومعرضة للاختراق

اليمن الحر /..

حذر خبراء ومختصون في أمن المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي من أن الشبكات المنتشرة حاليا غير آمنة نظراً للخطورة التي تترتب على استخدامها كونها معرضة لخطر الاختراق والتجسس لمن يستخدمها ناهيك عن اضراراها الصحية والبيئية  ..
مؤكدين ان هناك مخاطر كبيرة لاستخدام  تلك الشبكات المنتشرة في احياء العاصمة وبقية المحافظات من قبل مستخدميها  حيث يتمكن المخترق من اعتراض الاتصال بين طرفين وإرسال الفيروسات الخبيثة والاطلاع على البيانات الخاصة بالمتصلين عبر الشبكة اللاسلكية بسبب عدم توفر الأمان ..
حيث يمكن أن تتم عملية الاختراق للشبكات اللاسلكية من قبل طرف ثالث ويكون ذلك لأسباب كثيرة فقد لايقوم أصحاب تلك الشبكات بحمايتها اما عن جهل أو إهمال.. وفي حالات أخرى تكون أساليب الحماية بدائية وسهلة الإختراق و تجعل من السهولة لأي شخص معرفة كيفية الولوج للقيام بالتطفل على خصوصية المستخدم.

وتشكل شبكات الواي فاي الخاصة والعشوائية مشكلة كبيرة تؤثر على جودة خدمات الانترنت بشكل سلبي يؤدى إلى بطئ سرعة الانترنت لدى شريحة واسعة من المشتركين ناهيك عن حدوث اختناقات في القنوات بسبب زيادة عدد المشتركين في خط  واحد الامر الذي  يتسبب في تباطؤ الاتصال بالشبكة و قلة معدل نقل  البيانات “النطاق الترددي” وذلك بسبب كثرة أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية المتصلة بالشبكة ..إضافة إلى التشويش والتداخل على الشبكة والتي تحدث بشكل كبير في المناطق المزدحمة ..وهذا يؤثر بصورة كبيرة على المستخدمين عموما.

ويؤكد خبراء وفنيوا   بان التجهيزات التقنية لشبكات الواي فاي الخاصة لاتخضع لأي معايير فنية وتقنية مناسبة تمكنها من تقديم خدمات الانترنت بالشكل المطلوب مما يلبي حاجة المستخدم من تصفح المواقع و تحميل التطبيقات وتنزيل ومشاهدات الفيديوهات.

وأشاروا الى ان الاستخدام العشوائي غير المنظم لشبكات الواي فاي الخاصة لتقديم خدمة الانترنت  تسهم في تردي خدمات الانترنت بشكل عام.

وأشاروا الى ان الاستخدام العشوائي غير المنظم لشبكات الواي فاي الخاصة لتقديم خدمة الانترنت  تسهم في تردي خدمات الانترنت بشكل عام.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

سيناتورأمريكي يتساءل: لماذا تخصّص واشنطن 10 مليارات دولار لحكومة اسرائيلية تجوّع الأطفال عمدًا

اليمن الحر الاخباري/متابعات انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعم حكومة بلاده لإسرائيل، قائلا باستنكار: “لماذا …