الثلاثاء , أبريل 16 2024
الرئيسية / أخبار / صور مسيئة للرسول ضمن كتاب مدرسي في مناطق سيطرة القوات التركية تثير موجة استنكار في سوريا

صور مسيئة للرسول ضمن كتاب مدرسي في مناطق سيطرة القوات التركية تثير موجة استنكار في سوريا

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
بعد انتشار صور من صفحات كتاب ضمن منهاج لطلاب المرحلة الابتدائية في مناطق سيطرة المجموعات المسلحة شمال سورية، يحوي رسوما مسيئة للنبي محمد “ص” اليمن الحر الاخباري/ متابعات
خرجت مظاهرات في ريف ادلب وحلب، منددة بالكتاب المدرسي وما يحتويه من إساءة للرسول وتطاولا على مقام النبوة. وتظهر الصور مواضيع زواج الرسول ومرضعته. ما دفع المحتجين في بعض المناطق الى جمع الكتب واحراقها حسبما أظهرت مقاطع فيديو جرى نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الكتاب الذي يحمل اسم ” السيرة النبوية ” لتعليم الأطفال في مناطق الشمال، مصدره وزارة التعليم التركية، حيث يسيطر الجيش التركي والمجموعات المسلحة المحلية التابعة له ويفرضون مناهج خاصة منفصلة عن المناهج الرسمية للدولة السورية. وحسب البيانات فان وزارة التربية التركية كلفت احدى دور النشر بطباعة الكتاب.
وأعلن مكتب ولاية غازي عينتاب التركية، في بيان، وجود مواضيع مرفوضة من ناحية التربية الدينية في محتوى كتاب تعليم ديني موزع ومطبوع من قبل دار نشر ممولة من وقف عامل بمنطقة العمليات في سوريا.
وقال البيان إن ولاية غازي عينتاب ستحقق بالأمر بشكل دقيق، على الرغم من اعتذار دار النشر وتقديمها توضيحًا بذلك على أنه تم بطريقة الخطأ غير المقصود.
واستنكرت وزارة الأوقاف السورية في دمشق وجود هكذا محتوى مسيء للنبي في مناهج للتدريس، وقالت في بيان إن “بعض المواقع تداولت صورا من كتاب مدرسي أصدرته وزارة التعليم التركية للصف الأول الابتدائي وهو كتاب في السيرة النبوية يحوي رسوما وصورا مسيئة لمقام النبوة يتم توزيعه على المدارس في مناطق سيطرة الإرهابيين وعملاء الاحتلال التركي في شمال سورية”.
وقالت الوزارة إن “المجلس العلمي الفقهي” وهو هيئة تشكلت حديثا بعد الغاء منصب مفتي الجمهورية ” يبدي “استنكاره الشديد لهذه الإساءة والتطاول الخطير” على مقام الرسول.
وأضاف البيان أن “محاولات الاحتلال التركي العثماني وأذنابه لن تفلح في تخريب عقول الأجيال وتشويه مقدساتهم، كما لم تفلح سابقاً في تزوير التاريخ وقلب الحقائق. وتسود المناطق التي تسيطر عليها تركية في شمال سورية حالة من الفوضى الأمنية مع تعدد المجموعات المسلحة وتعدد ولاءاتها وايدولوجياتها، وفوضى اقتصادية واجتماعية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

البحرية البريطانية تؤكد نجاح “القوات اليمنية باختراق المنظومة الإسرائيلية

  اليمن الحر/متابعات اكدت البحرية البريطانية، الاثنين، نجاح القوات المسلحة اليمنية بتنفيذ هجوم مزدوج بعمق …