الرئيسية / أخبار / البروفيسور الترب يسلم شهادة الدكتوراه الفخرية في شؤون البريكس للمستشار الغفاري

البروفيسور الترب يسلم شهادة الدكتوراه الفخرية في شؤون البريكس للمستشار الغفاري

اليمن الحر الاخباري-خاص
إلتقى البروفسور/ عبدالعزيز الترب. مستشار رئاسة الجمهورية امس بصنعاء رئيس الإتحاد العربي للتنمية الإدارية AFAD. عضو مجلس أمناء الاكاديمية الدولية للتعليم العالي والتدريبAIAHET، المستشار/ فؤاد الغفاري. رئيس شبكة البريكس للتنمية اليمنية. ممثل التكتل العالمي لمشاريع بريكس الإستراتيجية..

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من الشخصيات السياسية والاكاديمية والتربوية واعضاءالوحدة الوزارية في شبكة البريكس للتنمية اليمنية سلم البروفسور/ الترب شهادة الدكتوراه الفخرية للمستشار الغفاري في شؤون البريكس من الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي وهي أول شهادة دكتوراه في شؤون البريكس
واكدالبروفيسور الترب أن منح هذه الشهادة للدكتور الغفاري وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن تحت وقع العدوان الغاشم وهو مايجعل منها مفخرة وانجاز لليمن باسره
مشيرا الى ان القيادة السياسية بصنعاء تراهن على القيادة الشبابية كونها احد اهم الأدوات في البناء والشراكة ومواجهة العدوان موضحا بان الاحتفاء بانجاز الدكتور فؤاد الغفاري وأعضاء شبكة البريكس للتنمية اليمنية هو إحتفاء يعزز جسم الصمود ورسالة هامة بأن اليمن لن تعود للخلف وأنها ستمضي في إحتفالات وإنتصارات حتى دحر العدوان، وأوصى البروفسور الترب من ذاكرته الوطنية بأن يمضي الشباب اليوم وهو واثق في اللحظة الوطنية التاريخية التي لن تتكرر وهي لا تكرر أخطاء الماضي، مؤكدا أن نهج بريكس يشترك في القضية الحرة مع الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ لبناء الدولة اليمنية الحديثة،

من جانبه عبر الدكتور/ فؤاد الغفاري. رئيس شبكة البريكس للتنمية اليمنية. ممثل التكتل العالمي لمشاريع بريكس الإستراتيجية عن شكره وعرفانه للبروفسور الترب ولكل من ساهم في دعمه للحصول على هذه الدرجة العلمية الهامة والتي ستمثل دافعا له لخدمة الوطن وبناء نهضته الحضارية ..مستعرضا تعاون شبكة البريكس مع الدكتور/ حاتم الحسون. رئيس الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب والتي ستنقل منهج بريكس الجامعي لمؤلفه الدكتور/ فؤاد الغفاري إلى المنصة الإلكترونية في ربوع اليمن ومن خلال ذلك للجمهور العربي..

وأكد الدكتور الغفاري أن فرحته ومعه أعضاء الوحدة الوزارية في شبكة البريكس للتنمية اليمنية، قد جاءت كاملة بشهادة الدكتوراه الفخرية مع تخصصها في شؤون البريكس ومع وجودهم في صنعاء وبالتزامن مع عملية ” نصر من الله ” التي مثلت إنتصار المبدأ ولغة النفوذ العسكري وأخلاق الحروب لدى الجيش اليمني ولجانه الشعبية..

واشار الدكتور الغفاري الى تزامن هذه المناسبة نع الذكرى السبعين لإعلان تأسيس جمهورية الصين الشعبية، وماتحمله من دلالات عن ادراك اليمن للنفوذ الإقتصادي الذي يجب أن تلعبه كل من اليمن والصين ودول بريكس في تحقيق السلم وحماية الأمن عبر التنمية الذاتية والعالمية المشتركة..

حضر اللقاء السيدة/ إيمان أبوطالب. وزيرة الخارجية في الوحدة الوزارية لشبكة البريكس للتنمية اليمنية، و محمد النونو. وزير المالية والتمويل الوطني. والشيخ/ عبدالله ضبيان. وزير شؤون أمانة العاصمة. والأخت الأستاذة/ أفراح القاز. وزيرة الزراعة والقيمة الغذائية، والأخ / محمد العنسي. وزير شؤون المصالحة الوطنية، والأخ الأستاذ/ مطهر الذاري. وزير الأوقاف. والأخت / مروة الآنسي. رئيس مؤسسة حضارتي. عضو الوحدة الوزارية للشبكة، والأخ أمجد الدعيس. مدير المكتب الفني لدى البروفسور الترب. والأخت منى المداني. المعاون لشؤون الإعلام والعلاقات العامة..

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

أبناء مخلاف بني بحر واوقاف عتمة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

  اليمن الحرالاخباري/تغطية / محمد عبده سنان أحياء أبناء مخلاف بني بحر ومكتب الأوقاف بمديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *