الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / أخبار / محللون سياسيون: بعد انكشاف العدوان وطبيعة اهدافه ومخططاته ازاء اليمن لم يعد مقبولا بقاء أي يمني شريف في صفوفه

محللون سياسيون: بعد انكشاف العدوان وطبيعة اهدافه ومخططاته ازاء اليمن لم يعد مقبولا بقاء أي يمني شريف في صفوفه

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
النتائج التي حققتها اللجان الرئاسية والمركزية لاعادة المغرر بهم على مستوى أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات خلال الفترة الماضية بدت ايجابية ومشجعة, غير أن الجهود لا زالت متواصلة في هذا الشان
ويقول محللون سياسيون بأن التردد الذي لايزال يبديه البعض من المنخرطين في صفوف العدوان السعودي الامريكي الاماراتي على اليمن لم يعد له أي مبرر خصوصا بعد أن انكشفت مخططات وأهداف العدوان ومساعيه المفضوحة والعلنية لتمزيق البلاد وتعزيز السيطرة والتحكم على ثرواته ومقدرات شعبه.
وتم خلال الايام القليلة استعراض التقارير التفصيلية بالمهام التي انجزتها اللجنتان الرئاسية والمركزية في امانة العاصمة وعدد من المحافظات خلال الفترة السابقة وكشفت عن خطوات جيدة على هذا الصعيد.
نتائج جيدة
وناقشت اللجنتان الرئاسية والمركزية لإعادة المغرر بهم بأمانة العاصمة مؤخرا برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، آليات التواصل مع المغرر بهم ودعوتهم للعودة إلى صف الوطن.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى ووكيل أول الأمانة خالد المداني وأعضاء اللجان، تقريرا تفصيليا بالمهام المنجزة في الفترة السابقة منها تشكيل لجان على مستوى المديريات والأحياء والحارات بإجمالي ثمانية آلاف شخص وتشكيل غرف عمليات للتواصل مع المغرر بهم وذويهم.
ولفت التقرير إلى انجاز مهام التواصل مع ألف و800 شخص من المغرر بهم والنتائج المحققه بهذا الجانب، بالإضافة إلى تكثيف جهود التنسيق مع أسر وذوي المخدوعين لحثهم على الاستفادة من قرار العفو العام وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم آمنين.
وأكد عودة ألف و43 من المغرر بهم إٍلى مناطقهم بمديريات أمانة العاصمة خلال الفترة السابقة من أصل أربعة آلاف و378 شخصا، ولازال منهم ثلاثة الآف و800 فرد في صفوف المرتزقة والعدوان.
وأشار التقرير إلى التحضيرات لإلحاق 80 شخصا من العائدين بدورات إعادة تأهيل وثقافية ومجتمعية في إطار تنفيذ آليات ومسارات لجان التواصل والتنسيق.

اهتمام استثنائي من قبل القيادة

وأكد الاجتماع اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بإعادة المغرر بهم وتمكينهم من الاستفادة من قرار العفو العام واغتنام الفرصة بالعودة إلى جادة الصواب، وضرورة تحقيق تقدم بهذا الملف على جميع المستويات.
وحث على ضرورة توجيه الجهود خلال الفترة القادمة لدعوة المغرر بهم للعودة لصف الوطن وتمكينهم من العودة مواطنين صالحين يتمتعون بجميع حقوقهم في مناطقهم للمساعدة في تقليل فترة الحرب وحقن دماء اليمنيين كافة.
كما تم التأكيد على أن يكون العمل لدعوة المغرر بهم والتواصل معهم على مسارين يهتم الأول بالفرق الميدانية في المديريات والثاني مع القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات.
كما أقر عقد لقاء موسع لعرض الجهود والأعمال المنجزة في هذا السياق بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

تعزيز التنسيق ومضاعفة الجهود

بموازاة حملة التضليل الهائلة التي تمارسها دول تحالف العدوان عبر أبواقها الاعلامية تبذل اللجان الرئاسية والمركزية جهودا مضاعفة لضمان عودة المغرر بهم الى الصف الوطني ولذلك شهدت مختلف محافظات الجمهورية خلال الايام والاسابيع الماضية اجتماعات مكثفة بحثت اجراءات تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المختصة لما يؤدي الى عودة المغرر بهم والحفاظ على دماء ابناء الوطن

واستعرضت اجتماعات عُقدت مؤخرا في مختلف المحافظات آليات التواصل مع المغرر بهم من أبناء تلك المحافظات والتواصل مع أهاليهم لاغتنام فرصة قرار العفو العام، والعودة إلى صف الوطن.

وأكد المحافظون ومسئولو السلطات المحلية على أهمية تكاتف الجهود وتعزيز التنسيق مع المشايخ والشخصيات الاجتماعية الفاعلة بما يكفل عودة المغرر بهم إلى صف الوطن.

وحث المسئولون الجميع على العمل وفق الآلية المحددة والبرنامج التنفيذي للمهام تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي، مثمنين اهتمام قائد الثورة وحرصه الكبير على سلامة وأمن كل أبناء الوطن.
موضحين بان النزول الميداني للجان الرئاسية والمركزية الى المحافظات يأتي ضمن برنامج عمل اللجنة المركزية لتنفيذ خطة عودة المغرر بهم بالتنسيق مع المركز الوطني للعائدين.

مشيرين إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على إتاحة الفرصة للمغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام وعودتهم إلى مناطقهم آمنين.

واقرت تلك الاجتماعات آليات تشكيل لجان رئيسية وفرعية لاستقبال المغرر بهم العائدين إلى صف الوطن من أبناء كل محافظة على حدة ..مؤكدين أهمية التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية لتسهيل عودة المغرر بهم وتسهيل أعمال اللجان الفرعية

ودعا المحافظون ومسئولو السلطات المختصةمن تبقى من المغرر بهم إلى اغتنام الفرصة والاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى صف الوطن.
.
نزول ميداني

النزول الميداني للجان الرئاسية والمركزية الى مختلف محافظات الجمهورية والجهود المكثفة في هذا الشان تؤكد بحسب محللين ومراقبين حرص القيادة الثورية والسياسية في صنعاء على حقن دماء اليمنيين وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن وبما يوجه الطاقات والجهود نحو العدو الحقيقي الذي بات يمارس ابشع اشكال القتل بحق ابناء الشعب اليمني والعبث بوحدته الوطنية ومصالح الوطن العليا وتنفيذ أجندته الخاصة في خدمة المشروع الصهيوامريكي في اليمن والمنطقة على حساب دماء اليمنيين وحاضر ومستقبل اليمن وسيادته واستقلاله مؤكدين على ضرورة مسارعة من تبقى من المغرر بهم الى العودة الى حضن الوطن فاليمن يتسع لجميع أبنائه.
نقلا عن الثورة

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مجاهدو المقاومة الفلسطينية يهاجمون قوات ودبابات صهيونية بصواريخ وقذائف هاون بمحيط مستشفى الشفاء في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات اشتبكت قوات صهيونية ومقاتلون فلسطينيون عن قرب في محيط مستشفى الشفاء في …