أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اتفاق اماراتي سوداني بعيد عن السعودية يقضي بانسحاب تدريجي للمرتزقة السودانيين من اليمن
-

اتفاق اماراتي سوداني بعيد عن السعودية يقضي بانسحاب تدريجي للمرتزقة السودانيين من اليمن

اليمن الحر الاخباري-خاص
قالت مصادر موثوقة لـ”اليمن الحر الاخباري ” بان دولة الامارات العربية المتحدة الشريك الابرز للسعودية في عدوانها على اليمن ابرمت اتفاقا مع السلطات السودانية بعيدا عن الرياض يقضي بانسحاب تدريجي للمرتزقة السودانيين من جبهات القتال في اليمن وخاصة من الساحل الغربي تزامنا مع سحب ابوظبي لوحداتها من الساحل الغربي
واضافت تلك المصادر بان هذه الانسحابات السودانية الجزئية بدات بالفعل خلال الايام القليلة الماضية من عدة جبهات على طول الساحل الغربي في خطوة اعتبرها محللون سياسيون وخبراء عسكريون تكتيك اماراتي للهروب من المستنقع اليمني وترك النظام السعودي يغرق فيه وحيدا.
على صعيدمتصل قالت مصادر اعلامية بان

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان وجها حكومتيهما بمنح دعم مالي للسودان، على وقع تلميحات الخرطوم بالانسحاب من تحالف العدوان.

ونصَّ توجيه “الملك سلمان”، و”بن زايد” على تقديم نصف الدعم البالغ ثلاثة مليارات دولار الذي تعهدت به السعودية والإمارات في أبريل/نيسان، ومن المتوقع سداد الباقي بنهاية العام المقبل.

من جانبه، قال وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي: إن “السعودية والإمارات أودعتا 500 مليون دولار في البنك المركزي السوداني”.
وأضاف “البدوي” -بحسب وكالة “رويترز”، مساء الاثنين: “بينما جرى تسلم ما قيمته مليار دولار من المنتجات البترولية والقمح ومدخلات الإنتاج الزراعي”.
واتفقت الدولتان الخليجيتان على تقديم حزمة المساعدة للسودان بعد وقت قصير من الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، مما يمثل طوق نجاة في موعده بالنسبة لقيادة السودان الجديدة.

يأتي ذلك، بعد جولة خليجية شملت السعودية والإمارات قام بها رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، على رأس وفد، الأسبوع الماضي.

يذكر أن السلطات السودانية غيرت موقفها من الحرب في اليمن من “الاستراتيجية إلى التكتيكية”، وسط أنباء عن إمكانية انسحاب السودان من تحالف العدوان على اليمن.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

نقل إرهابيي القاعدة وداعش إلى مارب متواصل لانقاذ المرتزقة وبرعاية أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

  اليمن الحر الاخباري يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات مارب تقدمهم الميداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *