أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ندوة توعوية بصنعاء حول سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر

ندوة توعوية بصنعاء حول سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر

 

اليمن الحرالاخباري/ معين حنش
دشنت حكومة شباب اليمن المستقل بالشراكة مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ندوة توعوية حول سرطان الثدي تحت شعار ” الكشف المبكر خير من العلاج “يأتي هذا بالتزامن مع شهر أكتوبر شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي.
وفي الفعالية الذي حضرته العديد من الطبيبات ذات الإختصاص وجمع غفير من النساء في حديقة السبعين بصنعاء ألقت الأستاذة هناء أحمد الفقيه رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل كلمة قدمت فيها شكرها للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان على جهودها المبذولة في مكافحة هذا المرض والتوعية والمساعده لتخفيف معاناة النساء اللواتي يتعرضن لمثل هذا المرض.
من جانبه ألقى الأستاذ عبدالمنعم الشميري مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة الوطنيه كلمة استعرض فيها جهود المؤسسه وخدماتها وأنشطتها التي تقدمها في مكافحة السرطان لاسيما سرطان الثدي في هذا الشهر حيث أعلن عن نشاط مدرسي يجرى في أمانة العاصمة لمسابقة أجمل انشودة غنائية بعنوان والتي سيعلن عن الفائز فيها نهاية شهر أكتوبر والمدرسة الفائزة.
وأضاف الشميري قائلا نشكر حكومة شباب اليمن المستقل برئاسة الاستاذه هناء أحمد الفقيه ووزير الصحه في حكومة شباب اليمن المستقل الأخ عبدالله الضبيبي على مبادرتهم واهتمامهم بهذا المرض لاسيما في أنشطتهم المختلفه في شتى المجالات التي تقدمها الحكومة.
من جانب آخر ألقت الاستاذه ياسمين لقمان مسؤولة شؤون المرأة في الجمعية اليمنيه للأشعة كلمة شكرت القائمين على الفعالية موضحة في كلمتها النصائح والإرشادات التي وعت بها الحاضرات من النساء موجهة رسالتها إلى كافة الجهات المعنية والمختصه بالتوعية والاهتمام بالمرأة لاسيما في ما تتعرض له من مخاطر اشعاعيه وصعوبة الكشف المبكر الذي يؤدي إلى الشفاء بعون الله. ..مبدية استعدادها وتعاونها مع الجميع لإقامة الندوات والمحاضرات التوعويه سواء عبر جهودها الذاتيه أو عبر مؤسستها التي تنتسب اليها الجمعية اليمنية للأشعة
كما ألقى الأخ عبدالله الضبيبي وزير الصحة في حكومة شباب اليمن المستقل كلمة أوضح فيها أهمية إقامة هذه الندوة التوعويه للمرأة لما للمرآه من اهتمام بالغ في قطاع الصحه عامة لاسيما في هذا المرض خصوصا التي يأتي تزامنا بشهر أكتوبر شهر التوعية العالمي بمكافحة سرطان الثدي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

نظمتها الاصلاحية وبمشاركة 6فرق:القلعة يتوج بكاس بطولة ” الشهيد القائد على كأس الرئيس الصماد” لكرة القدم

‏اليمن الحر الاخباري / معين محمد حقق فريق القلعة كاس بطولة كرة القدم في أختتام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *