الإثنين , يونيو 24 2024
الرئيسية / أخبار / مصرع أُمراء في تنظيم القاعدة..مجاهدو الجيش واللجان يحكمون السيطرة على أهم الجبال الاستراتيجية المطلة على وادي عبيدة جنوب مارب

مصرع أُمراء في تنظيم القاعدة..مجاهدو الجيش واللجان يحكمون السيطرة على أهم الجبال الاستراتيجية المطلة على وادي عبيدة جنوب مارب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
لقي أُمراء بارزين في تنظيم “القاعدة”، فجر اليوم الثلاثاء، مصرعهم، بقصف شنته طائرة مجهولة يعتقد أنها أمريكية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
ونقلت وكالة الصحافة اليمنية عن مصادر محلية في محافظة مأرب قولها، إن طائرة من دون طيار استهدفت بغارة اجتماع سيارة تقل قيادات التنظيم الإرهابي جنوب مدينة مأرب​​​.
وحسب المصادر نفسها، فأن الغارة استهدفت أمراء تنظيم القاعدة أثناء محاولتهم الذهاب عبر “صحراء الجدافر” إلى مدينة مأرب للقتال في صفوف الميليشيات التي تساند قوات التحالف.
ووفقاً للمصادر نفسها، أن الغارة أسفرت عن مصرع الأمراء “محسن علي سعيد طالب جلال” و”عبدالهادي صالح سعيد طالب جلال”، و”ناصر محمد سعيد طالب جلال”، واصابة “ناصر حسين فرحان جلال”.
وكانت وسائل إعلامية موالية لقوات التحالف نقلت عن مصدر عسكري في قوات التحالف، أن ضباط في صفوف قوات التحالف لقوا مصرعهم إثر غارة جوية نفذتها طائرة مسيرة تتبع قوات صنعاء.
هذا ولم يصدر أي تعليق من قبل سلطات التحالف و“حكومة الفار هادي” في مأرب بشأن الغارة.
على الصعيد ذاته تمكنت قوات صنعاء، ليل (الإثنين – الثلاثاء)، السيطرة على أهم الجبال الاستراتيجية المطلة على وادي عبيدة جنوب مأرب.
وقالت وكالة الصحافة اليمنية نقلا عن مصادر محلية في محافظة مأرب إن قوات صنعاء شنت هجوماعسكريا واسعا بانساق عدة باتجاه مواقع قوات التحالف المعززة بمسلحي تنظيم القاعدة في جبل “لعيرف” الاستراتيجي.
وأشارت المصادر، أن قوات صنعاء تقدمت باتجاه “لعيريف” تحت غطاء مدفعي وغارات سلاح الجو المسير، من مسارين الأول من جبال “البلق الشرقي” والأخر من مواقعها في معسكر “أم ربيش” شرقي مديرية الجوبة.
وبعد معارك شرسة بين الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على جبل “لعيريف”، وإجبار قوات التحالف ومسلحي القاعدة على الانسحاب باتجاه وادي عبيدة.
ووفقاً للمصادر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات قوات الحالف بينهم أمراء في تنظيم القاعدة، علاوة على تدمير آليات عسكرية تابعة لقوات التحالف، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات صنعاء.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …