الجمعة , يونيو 21 2024
الرئيسية / أخبار / مصادر امنية: مصرع القائد العسكري ثابت جواس كان نتاج صراعات مناطقية لا اكثر وتمت تصفيته بحقيبة مفخخة.

مصادر امنية: مصرع القائد العسكري ثابت جواس كان نتاج صراعات مناطقية لا اكثر وتمت تصفيته بحقيبة مفخخة.

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
كشفت تحقيقات في مقتل القائد العسكري ، ثابت جواس، الخميس، تفاصيل جديدة وخطيرة تؤكد بان مقتله كان ناتج صراعات مناطقية لا اكثر.
وأوضحت التحقيقات، وفق ما نقلها مصدر امني مطلع ، بان استهداف جواس تم بحقيبة مفخخة سلمت له كتحكيم اولي لدفن الشاب محمد ثابت صالح الردفاني والذي قتل برصاص قائد حراسة شلال شائع ، مشيرة إلى أن انفجار السيارة المفخخة كان للتمويه على الجريمة..

وكان ثابت جواس عائدا من لقاء جمعه بسعيد صالح احد أقرباء القتيل الردفاني الذي اقتحمت عناصر شائع منزله في المدينة وقتلته بدم بارد اثر خلاف على قطعة ارض مع شائع.

وأفادت المصادر بان جواس كان يحاول لعب دور الوساطة للتهدئة بين الطرفين لكنه هدد شائع في حال لم يتم تسليمه الثوباني وهو ما دفع شائع لتحكيمه وطلب صلح مؤقت عبر تسليمه حقيبة كان يعتقد انها تحوي مبلغ مالي لتسليمها لأسرة القتيل الردفاني..

وكان جواس في طريقه إلى ردفان لتسليم المبلغ للدفن عندما انفجرت به الحقيبة وتسببت بمقتله وافراد حراسته بينهم نجله وزوج ابنته.

والقت اسرة ثابت جواس باللوم على المجلس الانتقالي مباشرة.

وقال مثنى جواس ، نجل قائد محور العند، بان والده قتل بينما كان مرتديا الزي الرسمي للجمهورية اليمنية في إشارة إلى وقوف الفصائل المنادية بالانفصال وراء مقتله رغم اعلان جواس خلال معارك أغسطس في العام 2019 انضمامه للمجلس الانتقالي.

وأكدت وسائل اعلام جنوبية بأن تفجير سيارة جواس تم من الداخل وليس من الخارج..

وقال عادل اليافعي، المذيع بقناة ابوظبي بان المتفجرات زرعت داخل سيارة جواس وليست عبوة لاصقة كما يتم الترويج له.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

اللواء الركن عوض العولقي يعزي محافظ مأرب بوفاة الشيخ طعيمان

اليمن الحر الاخباري/صنعاء بعث اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة اليوم …