الإثنين , يونيو 24 2024
الرئيسية / أخبار / هيئة الأراضي تحتفي باليوم الوطني للصمود

هيئة الأراضي تحتفي باليوم الوطني للصمود

 

اليمن الحرالاخباري/إسكندر المريسي

‏نظمت الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم فعالية الذكرى السابعة السبت الوطني في مواجهة العدوان السعودي الإماراتي الصهيو امريكي برعاية فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط .
‏وفي الحفل أوضح ريئس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي أن هذا اليوم يعد محطة فارقة في حياة الشعب اليمني وقد أثبت اليمن واليمنيين قدرتهم على مواجهة العدوان الغاشم بكل عزيمة وإقدام .
وأضاف رئيس الهيئة نحن نواجهة اكثر من سبعة عشر دولة لكن ذلك العدوان لم يستطع كسر إرادة هذ الشعب الصامد والصابر وقد أثبتت الضربات الصاروخية التي شهدتها مدن المملكة ان هذا الشعب ذو قوةً وذو بأس شديد وصموده أمام قوى الشر وما تمتلكة قوى العدوان من عتاد عسكري و التي تلاشت أمام التأييد الرباني وهذا يدل على صحة ومشروعية دفاعنا عن أرضنا ووطننا .
وقال الدكتور هاشم الشامي سنعمل بالشراكة مع الاشغال العامة
وسنقوم بتصحيح المخططات كي نظل صامدين في تنفيذ ما يوكل إلينا من اعمال وهي تساند اعمال اللجان الشعبية والجيش في ميادين العزة والكرامة للدفاع عن هذا الوطن الغالي.
من جانبه أكد وزير الأشغال العامة غالب مطلق لا بد ان ندرك جميعا أن هذه الحرب ليست حربا أهلية ولكنها حرب أمريكية بكل المقاييس قامت بتلك الحرب أدوات امريكا في المنطقة السعودية والأمارات .
وقال غالب مطلق : إن هذه الحرب جاءت بعد أن كان المتحاورين قد وصلوا الى توافق وتقارب باعتراف ممثل الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر ولكن دول العدوان افشلت ذلك التقارب .
وأضاف أن الشعب اليمني الشامخ والصامد قد قدم مقاومة كبيرة لم تكن في الحسبان وأثبتت تلك المقاومة أن اليمن مغبرة الغزاة والمعتدين .
ولفت وزير الاشغال العامة أن العدوان قد دمر كل المرافق المدنية والخدمية دون أستثناء وكان الهدف من وراء ذلك هو الأستسلام وأحتلال اليمن خلال أسابيع وها نحن اليوم بالعام الثامن من الصمود دليل فعلي على عظمة هذا الشعب وأنه قادر على مواصلة الصمود والمواجهة. حتى تحقيق النصر .. داعيا إلى تكاتف الجميع في الجبهة الداخلية ورفد جبهات القتال المتقدمة لمواجهة العدوان وتطهير البلد من دنس الغزاه.
من جهته قال نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي أن قواتنا المسلحة والقوة الصاروخية دشنت عامها الثامن بضربات قاصمة أذهلت العدو.
وأضاف نائب وزير الإرشاد أن التدخل السعودي في اليمن لم يكن وليد اللحظة ولم يبدأ في عام ٢٠١٥م وانما قد بدأ ذلك العدوان منذ تأسيس المملكة وما جريمة تنوبه إلا خير شاهد على الحقد الدفين من قبل الملكة تجاه هذا الشعب والوطن .
وأستطرد العلامة فؤاد ناجي الجوانب التأريخية للعدوان السعودي على اليمن وتحدث ايضا عن تسريح اليمنيين في مطلع تسعينات القرن الماضي وانتهاءا بالحرب على صعدة حتى وصل النظام السعودي في عدوانه الاخير الذي نفذه عام ٢٠١٥ م .
ولفت إلى ان السعودية تمارس العربدة على هذا الشعب من خلال نهب ثرواته وانشاء فرق من المرتزقة وكذا زرع النعرات الطائفية لإحداث شرخ في النسيج الوطني وإيجاد كانتونات ومكونات تعمل تحت هيمنتها وما الحرب الحالية إلا لإعادة الوصاية على اليمن .
وقال نائب وزير الإرشاد : لقد خاب العدوان ان يحسم عملياته العسكرية في سبعه ايام واليوم نحن في أنتهاء العام السابع من الصمود وها نحن نلج العام الثامن على التوالي وهذا الشعب الصامد والصابر لا زال يقدم أعظم التضحيات بفضل الله تعالى .
وتخلل الفعالية إلقاء قصيده للشاعر معاذ الجنيد وكذلك فقرة إنشادية من أداء فرقة وطن المعبرة عن صمود الشعب اليمني وكذا أوبريت الصمود الذي تم عرضه في الحفل من تقديم فرقه ٢١ سبتمبر نالت اعجاب الحاضرين

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …