الجمعة , يونيو 21 2024
الرئيسية / أخبار / تدشين حملة نظافة لاستقبال شهر رمضان: مصلحة التأهيل وإصلاحية الأمانة تنضمان فعالية ثقافية باليوم الوطني للصمود

تدشين حملة نظافة لاستقبال شهر رمضان: مصلحة التأهيل وإصلاحية الأمانة تنضمان فعالية ثقافية باليوم الوطني للصمود

 

 

 

اليمن الحرالاخباري  / معين محمد
نظّمت مصلحة التأهيل والإصلاح وإصلاحية الأمانة المركزية اليوم، فعالية ثقافية إحياءً لليوم الوطني للصمود برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.
وخلال الفعالية، أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد عن أهمية هذه الذكرى السابعة والتي تشير إلى أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود.
وأشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح إلى ان جرائم العدوان التي باشرها التحالف من أول يوم بقتل الأطفال والنساء ، ما تزال مستمرة إلى اليوم  ،وأن الشعب اليمني اتخذ قرار المواجهة والصمود مهما كانت التضحيات والتحدّيات.. مبينا بأن الحقائق تجلت في هذه السنوات من العدوان وأطماعه هو الاحتلال لبلدنا.
وأضاف إلى أن التحرّك في مواجهة العدوان كان جماعياً، وكلاً في مجاله، ومن أبرز معالمه التصنيع الحربي وما زال التطوير مستمرا.
واشاد المؤيد بصمود شعبنا اليمني وكل الاحرار الذين وقفوا الموقف الحق ضد هذا العدوان وترجموا موقفهم بالعمل والعطاء والتضحية وفي مقدمتهم رجال الميدان والذي كان لهم التصدي الأعظم لهذا العدوان .. منوها بأن هذا العدوان في أول لحظة استهدف كل المقدرات والإمكانات ذات الطابع الخدمي والإنساني وسعى لفرض حظر اقتصادي شديد.
وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات المعبرة أدانت جميعها استمرار الحصار ومحاولات العدو من افتعال الازمات وإثارة الفوضى، والتي جميعها ستبوء بالفشل ، داعيين النظام السعودي إلى الاستجابة لمبادرة السلام التي اطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وبينوا أن صمود الشعب اليمني أثمر عزا ونصرا .. مشيرين إلى ما وصلنا اليه من إمكانات وقدرات عسكرية وصلت إلى عقر العدو ولقنوه دروسا قاسية.
تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من ضباط وأفراد المصلحة والإصلاحية وسط النزلاء ، استعراض العديد من الإحصائيات التي رصدها لجرائم العدوان والضحايا الذي سقطوا في هذه الأعوام وكذا احصائيات وأرقام للبنى التحتية التي قصفت .. كما أقيم أوبريت لفرقة الشهيد لطف القحوم وفرقة الرسول الإعظم، وكذا عدد من القصائد الشعرية المعبّرة على الذكرى ليوم الصمود الوطني نالت جميعها استحسان الحاضرين.

من جانب اخر دشنت اليوم قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح ومدراء العموم وموظفي وضباط وأفراد المصلحة اليوم حملة نظافة في المصلحة وشوارعها لاستقبال شهر رمضان الكريم.
وخلال تدشين الحملة أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، على أهمية مشاركة الجميع والمبادرات المجتمعية في حملة النظافة وذلك تعزيزا للوعي بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمصالح الحكومية ونظافة الشوارع المحيطة بها.
وأوضح رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح أن الحملة ستشمل كافة السجون المركزية والإحتياطية في الأمانة والمحافظات خصوصا مع قدوم شهر رمضان.. مشددا على أهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك حضاري ومسئولية مشتركة.
من جانبه أشار وكيل المصلحة اللواء عبدالباري الطالبي إلى أهمية استقبال شهر رمضان ببيئة نظيفة وتعزيز قيم الخير والإحسان خاصة في المصلحة والإصلاحيات المركزية والإحتياطية لاجل الحفاظ على بيئة وصحة النزلاء.
وحث اللواء الطالبي على جعل النظافة ممارسة يومية من خلال الالتزام بوضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها خاصة بين أوساط النزلاء..لافتا إلى أهمية الحملة في توعية المجتمع بأهمية النظافة باعتبارها مسؤولية الجميع.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..الكيان يتهاوى من أربعة محاور.. هل تناور حماس لتأخير المفاوضات ولماذا؟

  ايهاب سلامة* السؤال المطروح دون مقدمات: هل تتعمد المقاومة، المناورة، لإطالة أمد مفاوضات وقف …