السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / وزير العدل : لن نتهاون مع الفاسدين و المقصرين بأداء واجباتهم الوظيفية

وزير العدل : لن نتهاون مع الفاسدين و المقصرين بأداء واجباتهم الوظيفية

.

اليمن الحرالاخباري/  محمد العزيزي

أكد القاضي أحمد عبدالله عقبات وزير العدل  أن قيادة وزارة العدل لن تتهاون مع أي شخص أو موظف يتورط في قضايا رشوة أو ابتزاز أو فساد أو الإخلال بنظام العمل الإداري بقصد التكسب ، لأننا عازمون على اجتثاث الفساد و محاربته أينما وجد و كيفما كان و من يقف ورائه.
و قال الوزير عقبات في تصريح صحفي  :  نريد دولة طاهرة من الفساد و قوية تقوم على العدل و الحق وفقا للقانون و اللوائح النافذة المنظمة لعمل الدولة ، و أي مقصر في أدائه سوف يحاسب و يدخل ضمن القائمة السوداء ..
مشددا على أهمية المضي قدما في التنفيذ و العمل كفريقا واحدا في إنجاز هذه المهمة الوطنية و الأخلاقية و الدينية خدمة للشعب اليمني .
و لفت إلى أن إنشاء وزارة العدل غرفة عمليات لتلقي الشكاوى و البلاغات في ظل الظروف الراهنة تعد إنجازا مهما للمواطنين و المتقاضين و من لهم مظلوميات و شكاوى تقدم للوزارة
و أضاف الوزير عقبات : أن الهدف من إنشاء غرفة العمليات مساندة المواطنين و المتعاملين مع النظام القضائي في الوصول لخدمات القضاء التي تقدمها المؤسسات المعنية في إطار السلطة القضائية و توفير مرجعية قانونية و تعزز الثقة بين المواطن و المؤسسات القضائية من خلال استجابة فاعلة للمقترحات و الشكاوى و الطلبات المقدمة من المواطنين
و قال وزير العدل : تواصل المواطنين عبر الرقم المجاني هي خدمة  متاحة لعامة الجمهور  و المتقاضين و المتعاملين مع النظام القضائي اليمني و لكافة أعضاء و منتسبي السلطة القضائية وذلك من خلال تلقي و قيد الاستفسارات و الطلبات و الشكاوى و المقترحات ذات الصلة بخدمات القضاء.
لافتا  إلى أن الإدارة المختصة ستقوم بمتابعة إحالتها و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتخذ من إجراءات بشأنها و كذلك تقديم الإرشاد المناسب لطالبي الخدمة ..
و حث الأخ وزير العدل كل المسؤولين بأن يكون على قدر المسؤولية و أن يكونوا مع المواطنين في قضاء حوائجهم و أن لا يتساهلوا أو يتقاعسوا في خدمة الشعب اليمني عامة و المتقاضين خاصة و أن يسهروا وو يحققوا العدالة و يبصرونهم عليها .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …