أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / حمى الضنك تجتاح محافظة الحديدة وحالات الوفاة في ازدياد

حمى الضنك تجتاح محافظة الحديدة وحالات الوفاة في ازدياد

صنعاء_عبده بغيل

 

برغم ضنك العيش التي تعيشه محافظة الحديدة بسبب الحصار الذي تفرضه تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي ..حمى الضنك تجتاح المحافظة والحالات المرضية والوفاة في ازدياد هذا ما تؤكده مصادر طبية من مديرية الجراحي ..وبرغم تواصل الجهود الطبية لمكافحة حمى الضنك والملاريا في محافظة الحديدة وخاصة مديرية الجراحي .. تؤكد تلك المصادر مصادر لموقعنا في اتصال خاص ان حالات الوفاة زارت خمس حالات اليوم لتصل الى 55 حالة وفاة جراء وباء حمى الضنك والملاريا..

وقد كانت الفرق الطبية التابعة لمكاتب الصحة بمحافظة صنعاء والتي قدمت إلى الحديدة للمساعدة في مواجهة وباء حمى الضنك والملاريا بمديرية الجراحي قدمت خدمات علاجية لألف و52 حالة في اليومين الأول والثاني.

واكدت المصادر الطبية ان الفرق الطبية توزعت بحسب المناطق الأكثر إنتشارا بحالات الإصابة بحمى الضنك بهدف تخفيف الضغط على مستشفى مديرية الجراحي.. واكشفت مصادر خاصة لم يتسنى لموقعنا التحقق منها ان هناك نقص شديد في الاحتياجات الأساسية لمكافحة المرض و الأدوية والمستلزمات والأجهزة المناسبة وكذلك نقص في الكادر. الطبي و المتخصص وكذلك عدم وجود عناية مركزة للحالات الحرجة..

هذا وقد هرعت فرق طبية عديدة من عدة محافظات للمساعدة في مواجهة وباء حمى الضنك والملاريا الذي تشهده عددا من مديريات بمحافظة الحديدة

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تدشين مبادرة إنقاذ أثناء الفيضانات في سائلة صنعاء القديمة

اليمن الحر الاخباري-اشجان بجاش دشنت اليوم مبادرة كريمة على يد أهل الخير وسائل إنقاذ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *