الرئيسية / أخبار / ناطق القوات المسلحة يؤكد الجهوزية الكاملة للرد على أي عدوان “إسرائيلي”

ناطق القوات المسلحة يؤكد الجهوزية الكاملة للرد على أي عدوان “إسرائيلي”

اليمن الحر الاخباري/..

أكد مدير دائرة التوجيه المعنوي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع جاهزية القوات المسلحة اليمنية للرد على العدوان الإسرائيلي في حال مغامرته في أي عدوان عسكري مباشر على اليمن.

وأوضح سريع، في الندوة التي نظمتها دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم تحت عنوان “الأطماع الاسرائيلية في اليمن” أن الرسالة التي وجهها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في خطابه بمناسبة المولد النبوي الشريف تأتي من مصدر قوة ويجب ان يأخذها العدو الإسرائيلي على محمل الجد.

ولفت إلى أن القدرات الدفاعية للقوات المسلحة في مجال القوة الصاروخية والطيران المسير أصبح لديهما من الإمكانات ما يمكنهما من ضرب أهداف حيوية داخل العمق الإسرائيلي.

واستعرض العميد سريع العداء الإسرائيلي التاريخي لليمن والامتين العربية والإسلامية على مر التاريخ وما يحيكونه من مخططات ومؤامرات تهدف الى التوسع والسيطرة على اهم المنافذ الحيوية على الخليج العربي البحرين العربي والأحمر.

فيما استعرض نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للشؤون الإعلامية العميد عبدالله بن عامر العداء الإسرائيلي عبر التاريخ المعاصر لليمن ومطامعه في احتلال عدد من الجزر اليمينة في البحر الأحمر.

وتناول العميد بن عامر في ورقته التي قدمها تحت عنوان التدخل الإسرائيلي في اليمن عدد من التصريحات التي أدلى بها القادة الاسرائيليون منذ عام1966م معززة بالوثائق التي تؤكد الأطماع الكبيرة والمخططات الإسرائيلية في التوسع في أهم المناطق الاستراتيجية على السواحل اليمنية وأبرزها الساحل الغربي.

فيما أشار مستشار الرئاسة البروفيسور عبدالعزيز الترب في مداخلته إلى أن قيام ثورة 21سبتمبر في اليمن مثل البداية الصحيحة للاستقلال والخروج من تحت وصاية الأعداء ومهادنة الأعداء الطامعين في احتلال اليمن وثرواته الطبيعية .. موضحا بأن تهديدات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي تدل دلالة قاطعة على أن اليمن لديها من القدرات ما يمكنها من حماية أمنها واستقرارها وثرواتها الكبيرة من أطماع الغزاة والمحتلين وعلى رأسهم العدو الاسرائيلي.

فيما أشار العميد الركن عابد الثور في ورقته التي قدمها تحت عنوان البعد العسكري في خطاب قائد الثورة إلى أن التهديدات التي أطلقها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي لكيان العدو الصهيوني تحمل رسالة قوية وتحذيرية من إقدام العدو الاسرائيلي على أي مغامرة قد تدفعها للعدوان على اليمن .. لافتا إلى أن الإمكانات والقدرات الدفاعية للقوات المسلحة في مجال القوات البحرية والدفاع الساحلي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية أصبحت الذراع القوي القادر على حماية أمن واستقرار وسيادة اليمن

إلى ذلك تناول العميد الركن فضل الضلعي في الورقة التي قدمها تحت عنوان الأهمية الاستراتيجية لليمن والبحر الأحمر الاهمية الاستراتيجية التي يمثلها الموقع الجيوسياسي لليمن مثل أهم الأطماع التي ظلت تراود الغزاة عبر التاريخ ومنهم العدو الإسرائيلي الذي يحاول اليوم عبر أدواته احتلال أجزاء من الأرض اليمنية .

تخلل الندوة عدد من المداخلات والمناقشات الهامة التي أثرت أوراق الندوة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

عقب ادائه اليمين الدستورية.. الدكتور العرجلي:مجلس الشورى شريك اساسي في بناء الدولة الحديثة ومحاربة الفساد

  اليمن الحر الاخباري -خاص ادى الدكتور/ناصر بن يحيى العرجلي رئيس حزب اليمن الحر عضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *