الثلاثاء , مايو 24 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / منظمة إنسان للحقوق والحريات تُدين جريمة إعدام النظام السعودي لمقيم يمني

منظمة إنسان للحقوق والحريات تُدين جريمة إعدام النظام السعودي لمقيم يمني

 

اليمن الحر
أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات بأشد العبارات ما أقدمت عليه سلطات السعودية مؤخرا من إعدام المواطن اليمني محمد عبدالباسط محمد المعلمي البالغ من العمر 21 سنة من محافظة ذمار ومجموعة من المعارضين السعوديين ومنهم حسين علي آل بوعبدالله ومحمد خضر العوامي.
وأشار بيان الادانية إلى أنه بحسب المعلومات الأولية الواردة من عائلة الضحية فإن المجني عليه سافر إلى السعودية عام 2014 وظل على تواصل معهم إلى قبل ثلاثة أشهر حيث انقطع التواصل ولم يعلموا إلا بوفاته من الإعلام السعودي.
وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي استمرارا لسلسلة الانتهاكات لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات السعودية في مخالفة لكافة المواثيق والاعراف الدولية وقوانين حقوق الانسان ، و لا تعد هذه الجريمة هي الأولى التي يتعرض لها اليمنيين بل تأتي عقب جريمة تعذيب سجناء يمنيين في السجون السعودية بالكهرباء حتى وفاتهم قبل ايام ، وبعد جريمة اعدام النظام السعودي قبل شهرين لـ ٨١ سجينا من ضمنهم سبعة يمنيين كانوا في السجون السعودية.
ودعت منظمة انسان كافة الهيئات الأممية والجهات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان الى إجراء تحقيقات واسعة في الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها السلطات السعودية ووضع حد لها ومعاقبة مرتكبيها وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الوحدة

حمدي دوبلة على حين غفلة من الشقيقة الكبرى ومن الأعداء التاريخيين لليمن ، وفي ظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.