الخميس , يوليو 7 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سباق محموم بين مليشيات المرتزقة للسيطرة على حقول عسيلان النفطية بشبوة

سباق محموم بين مليشيات المرتزقة للسيطرة على حقول عسيلان النفطية بشبوة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
تتجه مليشيا “الانتقالي الجنوبي” الانفصالية المدعومة من الاحتلال الاماراتي للسيطرة على حقول النفط في محافظة شبوة، قبل الوصول إليها من قوات “طارق عفاش”.
مصادر مطلعة بالمحافظة أكدت أن “الانتقالي” أرسل حملة عسكرية لفرض السيطرة الكاملة على حقول النفط في عسيلان الخاضعة لقبائل بلحارث.
وأشارت المصادر إلى أن الحملة العسكرية التابعة لـ”الانتقالي” ألتفت على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، لطرد مسلحي “العمالقة” التي أرسلها “طارق عفاش” من الساحل الغربي المتمركزة في حقول النفط بمنطقة “جنة هنت”.
وأوضحت المصادر أن “الانتقالي” استعان ببعض قبائل عسيلان الموالية له لتعزيز مسلحيه استعداد لشن عملية واسعة للاستيلاء على حقول النفط.
وتفيد تقارير إعلامية بأن نذر حرب طاحنة بين “الانتقالي” و “طارق عفاش” تشعلها حقول النفط في شبوة، بعد سيطرة قيادات من حزب المؤتمر على السلطة المحلية إثر اطاحة الإمارات بمحافظ الإصلاح نهاية العام 2021م.
يأتي ذلك عقب سيطرة “اللواء الخامس عمالقة” التابع لـ”طارق عفاش” على المناطق الواقعة في محيط حقول النفط بصحراء عسيلان خلال الأسابيع الماضية، وطرد مسلحي الإصلاح المتمركزة هناك منذ السنوات الماضية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

حزب الله الحجاز يستنكر دخول الصهاينة أرض الحرمين الشريفين ويتوعد بالرد ومقاومة التواجد الصهيوني والتعدي على أرض الإسلام

اليمن الحرالاخباري/متابعات أدان حزب الله الحجاز أقدام النظام السعودي على السماح بإستقبال أعداء الامه من …