الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صلاح :وحدة غسيل الكلى بالبيضاء ضرورة ملحة لانقاذ مئات المرضى.

صلاح :وحدة غسيل الكلى بالبيضاء ضرورة ملحة لانقاذ مئات المرضى.

اليمن الحرالاخباري / اسكندر المريسي

كشف رئيس اللجنة المجتمعية بمحافظة البيضاء الأستاذ محمد جارالله صلاح بأن مرضى الفشل الكلوي يعانون معاناة كبيرة جدا لعدم توفر وحدة غسيل كلوي بالمحافظة وتجشم المرضى عناء و عذاب السفر إلى صنعاء والمحافظات الأخرى بحثا عن العلاج والغسيل الكلوي خاصة في ظل معاناة الحرب والعدوان حيث ضاعف العدوان من هذه المعاناة بانعدام العلاج وضعف دخل الفرد وانقطاع الرواتب.
وناشد رئيس اللجنة المجتمعية لمحافظة البيضاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى سرعة المبادرة في إنشاء وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى رداع المركزي لإنقاذ أرواح أكثر من مئة مريض مصاب برداع ويحتاجون من جلسة إلى جلستين غسيل في الأسبوع الواحد.
وأشار الشيخ محمد محمد جارالله صلاح إلى أن اللجنة المجتمعية على استعداد للمساهمة مع وزارة الصحة ورجال الخير في إنشاء هذه الوحدة العلاجية لعلاج المرضى والتخفيف من معاناة المرضى للمحافظة والمحافظات المجاورة جحيم السفر أو الاستسلام للموت في البيوت نتيجة عدم توفر هذه الوحدة المهم للمرضى خاصة وأن هناك أعداد كثيرة قضو نحبهم بسبب هذا المرض الخطير.

و أكدرئيس اللجنة المجتمعية بالبيضاء أن اللجنة المجتمعية ساهمت وبشكل فاعل في نشر الوعي المجتمعي في كثير من القضايا الصحية والتنموية والاجتماعية وتحصين الشباب والمجتمع من الأفكار الضالة والمنحرفة وحمايتهم من الانزلاق في الأشياء المدمرة والخطيرة كالمخدرات وغيرها

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

فصائل المقاومة الفلسطينية: عملية القدس المحتلة الفدائية ردّ طبيعي على جرائم الاحتلال

اليمن الحر الاخباري/ وكالات أُصيب 7 أشخاص، فجر الأحد، إثر إطلاق نار على حافلة إسرائيلية، …