الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / بناء حاجز لسد في مديرية بلاد الروس في صنعاء بمبادرة مجتمعية

بناء حاجز لسد في مديرية بلاد الروس في صنعاء بمبادرة مجتمعية

اليمن الحرالاخباري/يحي الربيعي

دشن أهالي مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء،  مبادرة بناء سد بعزلةربع العبيس بقرية عدار الرواشدة  لاستخدامه لري المحاصيل الزراعية بالمنطقة بجهود ذاتية.
وفي حفل التدشين، وصف مدير المديرية عبد الرحمن السراجي، المبارة المجتمعية بالطيبة والعظيمة في ربع العبيس ببلاد الروس، مؤكدا أن الحاجز سيحفظ مياه الامطار كي يتم استغلالها لزراعة الحبوب والبقوليات.
وثمن ما يقوم به المجتمع من مبادرات حولت تحديات ما يفرضه العدوان والحصار الى فرص، منوها بأن ما يقهر العدوان هو ان نزرع ارضنا ونأكل ممانزرع ونحقق الاكتفاء الذاتي.
فيما اكد منسق القطاع الجنوبي الشرقي ماجد الجمالي  إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة من المبادرات التي يجري تنفيذها في قرى مديرية بلاد الروس لتحريك المجتمع على العمل وتحقيق الخدمات بسواعدهم وجهودهم الذاتية.
ونوه مدير الزراعة مبخوت القشيبي ان هناك تدشين العديد من المبادرات المجتمعية بالمديرية وهذة تعتبر افضلها وان المجتمع بدء يتفاعل ويسند هذة المبادرة المجتمعية الذاتية والاستفادة من هذا الحاجز لري المحاصيل الزراعية بجميع انواعها.
وتشمل مبادرة بناء السد، حسب افادة الاهالي، بناء الحاجز بمبادرة مجتمعية ذاتية الذي بطول 33 متر وعرض 13 متر، للقاعدة وطول الحاجز 500متر وعرض 60 متر، ويستفيد منة اكثر 1800 نسمة من الاهالي، ويعمل البكلين حاليا على فتح طريق إلى السد وقطع الاحجار وبنائه وترميمه وتحويله إلى مشروع صالح للاستخدام لري المحاصيل الزراعية والاستفادة منه في حصاد مياه الأمطار.
حضر المبادرة مدير عام التخطيط بالمحافظة احمد دحان، ورئيس جمعية القطاع الجنوبي الشرقي علي المدغمر وعدد من رؤساء الجمعيات التنموية والمشايخ والعقال بالعزلة

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الدم الأوكراني والفلسطيني مستباح لأمريكا

رامي الشاعر* ما يدفعني للعمل على كتابة مقالاتي هو ما أشعر به من واجب لمشاركة …