الرئيسية / أخبار / “فرسان الاعلام” ..استراتيجية للإعلامي اليمني وصمود في وجه العدوان

“فرسان الاعلام” ..استراتيجية للإعلامي اليمني وصمود في وجه العدوان

 

اليمن الحر الاخباري /كتب/عبده بغيل

يواصل “فرسان الاعلام” اليمني فعالياته التدريبية المسابقاتية في ثالث أيامه بمشاركة اكثر من الف إعلامي من مختلف محافظات الجمهورية للتنافس في مختلف الفنون الإعلامية .. في مجال إعداد المذيع، التقديم، والإعداد والصحافة، والجرافيكس، والمونتاج، والتصوير، والإخراج

و تتبنى وزارة الاعلام والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون المشروع الذي يأتي تحقيقا للأهداف المتعلقة بقطاع الإعلام التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة..وكانت وزارة الإعلام اليمنية بحكومة الإنقاذ بصنعاء دشنت يوم الثلاثاء الماضي إنطلاق البرنامج التدريبي المسابقاتي “فرسان الإعلام” في نسخته الأولى ..
وحصل موقعنا وحصل موقعنا على تصريحات حصرية للجنة التحكيم المتمثلة بالاعلاميين محمد منصور و الدكتور علي الصبري ومجاهد صريحي الذين اكدوا ان اليوم الاحد هو ثالث أيام “فرسان الإعلام ” التنافسية بين الإعلاميين اليمنيين من مختلف المحافظات اليمنية هدفها تعزيز دور الإعلام الرسمي في بناء الدولة والهوية الوطنية والدفاع عن قضايا الوطن وفق رؤية استراتيجية للإعلام اليمني ..وتحصينه وتعزيز صموده في وجه العدوان..
وأشاروا الى ان المشاركون يخضعون لدورات تدريبية في المجالات الرئيسية للمسابقة في مجال إعداد المذيع، التقديم، والإعداد والصحافة، والجرافيكس، والمونتاج، والتصوير، والإخراج ..

ويمر برنامج المسابقة فرسان الاعلام بثلاث مراحل تتمثل الأولى في إعداد وثيقة المشروع وأدبياته والتحضير للترويج والإعلان، من ثم التسجيل والاستقبال والتحضير لمرحلة التدريب والتنافس.

وتشتمل المرحلة الثانية إجراء برامج التدريب “تأهيل المشاركين نظرياً وتطبيقياً” وإجراء الأنشطة التنافسية وعرضها عبر وسائل الإعلام.

كما ستشهد الثالثة إجراء التنافس بين الفرق المتأهلة من المراحل السابقة على المراكز الأولى في حلقات تلفزيونية بواقع 30 حلقة تعرض خلال رمضان المقبل.

يذكر ان حلقات المسابقة ستبث على القنوات الفضائية الرسمية اليمنية من اليمن خلال رمضان المقبل بأنشطة تنافسية تنتهي بالتأهل للفوز باللقب في ثلاثة مجالات للعمل الإعلامي الصحفي والإذاعي والتلفزيوني.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

شكرا ثورات الربيع العربي !!

  محمد العزيزي نعم. . و ألف نعم لمنجزات ثورات الربيع العربي و لأهدافها و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *