أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / باشراف الحوثي ومشاركة فاعلة من الدكتور العرجلي ..التوقيع على وثيقة لإنهاء نزاع بين قبيلتي قرضان والأزقود منهيا 19عاما من الصراع

باشراف الحوثي ومشاركة فاعلة من الدكتور العرجلي ..التوقيع على وثيقة لإنهاء نزاع بين قبيلتي قرضان والأزقود منهيا 19عاما من الصراع

 

اليمن الحر الاخباري-متابعات

باشراف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي وبمشاركة فاعلة من الدكتور/ناصر بن يحيى العرجلي عضو مجلس الشورى رئيس حزب اليمن الحر وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصبات الاجتماعية تم اليوم التوقيع على صلح قبلي بين أبناء قبائل قرضان عنس بذمار والأزقود بني عمر بمديرية القفر بإب إثر نزاع على أرض زراعية، دام 19 عاما، خلف 70 قتيلا وأكثر من 350 جريحا.

وخلال الصلح القبلي تم الاتفاق على وثيقة التحكيم القبلي بين قبائل قرضان عنس بذمار والأزقود بني عمر في القفر بإب،
و تتضمن الوثيقة التي تلاها على الحاضرين الدكتور العرجلي عل صلح عام يأمن كلا الطرفين الآخر حفاظا على دماء اليمنيين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

وفي الصلح الذي حضره وزير الدولة نبيه أبونشطان،  ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام  و الشيخ محمد المصري عضو مجلس الشورى والشيخ صالح المخلوس الامين العام للمجلس المحلي في محافظة عمران والشيخ ماجد الشامي، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بموقف أبناء قبيلتي قرضان عنس والأزقود بني عمر واستجابتهم للصلح.

ونوها بدور المشائخ من أبناء القفر ومغرب عنس والوجهاء والأعيان الذين ساهموا في حل القضية وتقريب وجهات النظر بين القبيلتين والتوصل لاتفاق إنهاء النزاع.

ولفت إلى أهمية حل النزاعات القبلية في ظل استمرار العدوان بما يوحد جهود اليمنيين ويجسد قيم التآخي والتآزر بين أبناء الشعب اليمني والمساهمة في استمرار الصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وتم خلال الصلح القبلي، تشكيل لجنة تضم مسئول التلاحم القبلي بذمار عباس العمدي ومشرف مديرية يريم أبو علي الحماس، لمتابعة تنفيذ الصلح وجمع الآراء من الطرفين والفصل في القضايا المتداخلة مع تثبيت وقف اطلاق النار.

وقد أثنى المشائخ والوجهاء جهود الجميع في إنهاء النزاعات في ظل الأوضاع الراهنة .. معتبرين ذلك انتصارا للحكمة وتجسيدا لقيم ومبادئ وأعراف القبائل اليمنية.

فيما ثمن أبناء قبيلتي قرضان والأزقود الجهود المبذولة لحقن المزيد من الدماء .. داعين القبائل اليمنية إلى نبذ ثقافة العنف والحفاظ على وحدة صف اليمنيين.

شارك في الصلح القبلي عدد من المشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الإجتماعية من القبيلتين.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

نقل إرهابيي القاعدة وداعش إلى مارب متواصل لانقاذ المرتزقة وبرعاية أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

  اليمن الحر الاخباري يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات مارب تقدمهم الميداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *