الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / استهداف آلية عسكرية تابعة لمرتزقة الامارات بشبوة وقتلى وجرحى بمواجهات مسلحة في حضرموت

استهداف آلية عسكرية تابعة لمرتزقة الامارات بشبوة وقتلى وجرحى بمواجهات مسلحة في حضرموت

 

اليمن الحر الاخباري/متابعات
استهدف مسلحون مجهولون اليوم الأثنين، آلية عسكرية تابعة لما يسمى”دفاع شبوة” في محافظة شبوة المحتلة..فيما قتل وجرح7اشخاص في مواجهات مسلحة بحضرموت
وأكدت مصادر محلية بمحافظة شبوة النفطية، أن المسلحين استهدفوا الآلية أثناء مرورها بعبوة ناسفة في منطقة السوداء غرب مدينة عتق عاصمة المحافظة، أسفر عن إصابة عنصرين من مليشيا “دفاع شبوة”، التابعة للإمارات.
وتبادلت مليشيا “دفاع شبوة”، ومسلحي حزب الإصلاح خلال الستة الأشهر الماضية الاستهداف بالعبوات الناسفة في مختلف مديريات المحافظة، عقب إطاحة الإمارات بمحافظ الإصلاح محمد صالح بن عديو في ديسمبر من العام الماضي.
وتشهد مدينة عتق توترات عسكرية بين مليشيا “دفاع شبوة” و”العمالقة” من جهة، وبين مسلحي القوات الخاصة، التابعة للإصلاح، إثر تعرض قائدها عبدربه لعكب، لمحاولة اغتيال منتصف الشهر المنصرم، وإيقافه عن مهامه من قبل محافظ الإمارات عوض الوزير العولقي.
من جهة أخرى خلفت اشتباكات اندلعت اليوم الأثنين عددا من القتلى والجرحى في محافظة حضرموت، الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان.
وقالت مصادر محلية أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قبليين غرب وادي حضرموت، أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة أخرين، بسبب خلافات بينهم، مبينة أن من بين المسلحين عناصر ينتمون لمليشيا الإمارات بالمنطقة.
على صعيد متصل رفض مدير فرع شركة النفط في مديريات الوادي عبدالرحمن بلفاس الكثيري، الذي تم الاطاحة به عقب إيقافه من محافظ التحالف السابق، واقالته من وزارة النفط بالحكومة، قام بطرد لجنة الاستلام والتسليم بقوة السلاح.
وأعتبر ناشطو حضرموت طرد لجنة الاستلام والتسليم من قبل الكثيري، انقلابا على قرار وزير النفط التابع للتحالف، بتعيين جابر سالم بن جبهة مديرا للشركة بوادي حضرموت.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

في رسالة مسجلة..القائد محمد ضيف يدعو العرب والمسلمين الى الزحف “اليوم الآن وليس غداً” نحو فلسطين

اليمن الحر الاخباري/متابعات نشرت حركة حماس الأربعاء رسالة مسجلة نسبتها لمحمد ضيف، قائد كتائب القسام …