الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / حكومة الإنقاذ والاحزاب اليمنية المناهصة للعدوان يدينون بشدة الإعتداء الإسرائيلي على غزة و يعلنون الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية

حكومة الإنقاذ والاحزاب اليمنية المناهصة للعدوان يدينون بشدة الإعتداء الإسرائيلي على غزة و يعلنون الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية

اليمن الحرالاخباري صنعاء _متابعات

أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني، وزير الإعلام ضيف الله الشامي، وبشدة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد المجاهد في سرايا القدس، تيسير الجعبري وعدد من رفاقه.

وأشار ناطق حكومة الإنقاذ في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذه الجريمة تأتي في إطار سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

. مؤكدا أن الجريمة التي ارتكبها كيان العدو اليوم في غزة ما كانت لتحصل لولا هرولة الأنظمة العميلة للتطبيع مع العدو الصهيوني وتخليها عن القضية المركزية للأمة.

وأكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه والمقدسات الإسلامية، وحق الرد بقوة في عمق الأراضي المحتلة وانتزاع حقوقه المغتصبة وطرد الإحتلال الصهيوني من جميع الأراضي المحتلة.
واستنكر وزير الإعلام، الصمت المخزي للمجتمع الدولي والأمم المتحدة على جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وجدد التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير كافة الأراضي الفلسطينية.

ودعا الوزير الشامي، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة صلف وعنجهية العدو الصهيوني، وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين.

كما أكد أن العدوان على غزة، لن يمر مرور الكرام وسيكون له انعكاسات خطيرة على كيان العدو الصهيوني، والأمن والاستقرار في المنطقة.. داعيا حركات المقاومة إلى توحيد جهودها لمواجهة هذا العدوان وضرب عمق العدو.

وعبر ناطق الحكومة، عن تعازي الحكومة والشعب اليمني، لحركة الجهاد الإسلامي والشعب الفلسطيني في استشهاد القائد الجعبري وعدد من رفاقه جراء العدوان الصهيوني. من جهته أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، بشدة العدوان الصهيوني على قطاع غزة وارتكابه جريمة اغتيال القائد تيسير الجعبري.

وأكد تحالف الأحزاب في بيان له تأييده ومساندته ومباركته للرد الفلسطيني على هذا الاعتداء الصهيوني
ودعا البيان شعوب وأحرار الأمة إلى الاصطفاف والوحدة والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية الباسلة والاستعداد لردع العدو الصهيوني.
وأشار إلى وقوف الشعب اليمني إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني لاستعادة الحق الفلسطيني المغتصب. أما المكتب السياسي لأنصار الله فقد أدان بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وارتكابه جريمة اغتيال المجاهد الكبير في سرايا القدس القائد، تيسير الجعبري.

وقال المكتب السياسي في بيان له بإكبار واعتزاز نتقدم بالعزاء إلى حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس لشهادة هذا القائد
وأكد على حق الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في الرد على العدوان الإسرائيلي الغاشم.. داعيا شعوب الأمة العربية والإسلامية لتحمل المسؤولية ومساندة فلسطين شعبا ومقاومة لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الجمعة، أنها أطلقت وابلًا من الرشقات الصاروخية تجاه غلاف غزة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن سرايا القدس في بيان مقتضب، مساء اليوم الجمعة، القول: إنها قصفت “تل أبيب” ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ
وأوضحت أن إطلاق الصواريخ يأتي في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير “تيسير الجعبري” وإخوانه الشهداء.
ودوت صافرات في المدن المحتلة بأسدود وعسقلان وغلاف غزة كما دوت الصافرات في غوش دان وبات يام وحولون وريشون لتسيون في “تل أبيب”.
ويشن العدو الصهيوني عدوانًا واسعا على قطاع غزة، اليوم الجمعة، راح ضحيته نحو عشرة شهداء فلسطينيين على رأسهم القائد الكبير في سرايا القدس تيسير الجعبري، وأصيب 55 آخرين.
وتوعدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، العدو الصهيوني أن رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة، وقالت: إنها لن تسمح للعدو بالتغول على أبناء الشعب الفلسطيني ولن يفلح بكسر صمود الشعب ومقاومته.
الجدير ذكره أن التوتر الحالي، بدأ يوم الاثنين الماضي، عقب اعتقال قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بسّام السعدي في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

المؤسسة المحلية للمياه بذمار تحيي فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف

اليمن الحر الاخباري/ ذمار /يسرى الحماطي نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار فعالية خطابية …