الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / الاتحاد الأوروبي يعرض “نصا نهائيا” بشأن الاتفاق النووي..ووفد التفاوض الإيراني يعود إلى طهران

الاتحاد الأوروبي يعرض “نصا نهائيا” بشأن الاتفاق النووي..ووفد التفاوض الإيراني يعود إلى طهران

اليمن الحر الاخباري/ وكالات
قدّم الاتحاد الأوروبي “نصا نهائيا” في ختام المفاوضات الرامية لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني، وفق ما أعلن مسؤول أوروبي الاثنين.
وقال المصدر للصحافيين شرط عدم الكشف عن هويته “عملنا على مدى أربعة أيام وبات النص اليوم مطروحا أمام كبار الممثلين.. انتهت المفاوضات وهذا هو النص النهائي.. ولن يعاد التفاوض عليه”.
نقلت وكالة “إرنا” عن مسؤول في الخارجية الإيرانية نفيه لتقرير في صحيفة “وول ستريت جورنال” تحدث عن قرب التوصل إلى صيغة للاتفاق النووي في فيينا.
وأوضحت “إرنا” أنه “فيما يتعلق بادعاء وول ستريت جورنال أن النص النهائي للاتفاق في فيينا من المرجح أن يجهز خلال الساعات القليلة المقبلة، قال مسؤول بوزارة الخارجية إنه بالنظر إلى استمرار النقاش حول العديد من القضايا الهامة المتبقية، لم نصل بعد إلى مرحلة الحديث عن النص النهائي”.
وتمت الإشارة إلى أن “فريق التفاوض الايراني قدم آراءه البناءة إلى الجانب الآخر بهدف دفع المفاوضات إلى الأمام، وتتوقف نتيجة المفاوضات على إرادة الطرف الآخر في اتخاذ القرارات السياسية اللازمة”.
وتابع المسؤول: “نعتقد أنه إذا اتخذ الجانب الآخر القرارات المناسبة، فيمكن إنهاء المفاوضات بسرعة، لكننا لم نصل بعد إلى هذه المرحلة”.
من جهتها ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الايرانية الرسمية اليوم الاثنين أن المفاوضين الايرانيين المشاركين في المحادثات النووية سيعودون إلى طهران من فيينا بعد محادثات غير مباشرة مع واشنطن استمرت عدة أيام.
وأضافت الوكالة أن المشاورات ستستمر مع منسق المحادثات والأطراف الأخرى.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …