الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / تدشين مخيم النور المجاني لطب وجراحة العيون بمديرية آزال بصنعاء

تدشين مخيم النور المجاني لطب وجراحة العيون بمديرية آزال بصنعاء

 

اليمن الحر الاخباري / قاسم الشاوش
افتتح وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن القاضي اليوم بمجمع آزال الطبي بمديرية آزال بصنعاء مخيم النور الطبي المجاني رقم (221) لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات المجانية للفقراء والمعسرين .

وأطلع القاضي ومعه عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية اليمني الشيخ علي الجحدري على طبيعة الخدمات الطبية للمخيم الذي تنفذه في خمسة أيام جمعية النبراس الصحية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات ومكتب الصحة العامة والسكان والمجلس الأعلى لتنسيق وإدارة الشئون الإنسانية وبدعم وتمويل من منظمة الأيادي النقية .

واستمع وكيل أمانة العاصمة من المدير التنفيذي لجمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول إلى إيضاح حول أعمال المخيم الذي يستهدف إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من 2000 حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين ، وكذا إجراء نحو 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية بصورة مجانية للحالات المستهدفة .
وأكد وكيل أمانة العاصمة المساعد على أهمية إقامة مثل هده المخيمات التى تستهدف الفقراء والمحتاجين والمعسرين خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار مشيدا بدور جمعية النبراس الصحية لإقامة مثل هذه المخيمات المجانية المتميزة التي تستهدف شريحة واسعة من الفقراء والمعوزين من مختلف المحافظات وتنفيذ خدمات المعاينة والفحوصات الطبية الشاملة وتهيئتهم قبل اجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بصورة مجانية. منوها إلى ان المخيم يمثل نقلة نوعية في مجال طب وجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وبالتزامن مع احياء ذكرى عاشوراء التي نستلهم منها معاني الصبر والثبات وترسيخ قيم الإباء والوفاء والاقتداء بمنهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين. مشيرا إلى أن مستوى الاقبال الكبير للمرضى يدل على الحاجة الماسة للمساعدة وتقديم العلاج فضلاً عن حسن الاعداد والتحظير الجيد لهذا المخيم ..منوهاً بأن المخيمات الجراحية لها مردود ايجابي ففيها اجر كبير عند الله من خلال ادخال الفرحة والبهجة للذين فقدوا البصر وتم اعادة النظر أليهم بهذه المخيمات الجراحية المجانية .
من جانبه أكد الدكتور عبد الحق الأشول حرص الجمعية على تنفيذ سلسلة من المخيمات الطبية المجانية بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات بهدف تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية خصوصا في مجال طب العيون المنتشرة باليمن وذلك تحت أشراف وتنفيذ كبار استشاريو طب وجراحة العيون باليمن.موكد بان جمعية النبراس تسعى بكل طاقاتها الى تقديم الخدمات الطبية المتميزة التي تخدم شرائح الفقراء والمحتاجين والنازحين في مختلف المحافظات .. موضحاً أن اجراء المعاينة ستستمر يومين ، فيما ستخصص الثلاثة الايام الأخيرة من الاربعاء وحتى الجمعة لإجراء العمليات الجراحية .
ودعا المدير التنفيذي لجمعية النبراس كافة الجهات ورجال المال والأعمال إلى التفاعل مع هذه الأنشطة والإسهام في دعم الأنشطة الطبية والصحية المجانية ورعاية البصر ومكافحة العمى للفقراء والمحتاجين لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …