الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / عبد السلام من موسكو: لن نقبل أن تظل موانئ اليمن مغلقة وموانئ التحالف مفتوحة وشركات نهب ثرواتنا في دائرة الاستهداف العسكري

عبد السلام من موسكو: لن نقبل أن تظل موانئ اليمن مغلقة وموانئ التحالف مفتوحة وشركات نهب ثرواتنا في دائرة الاستهداف العسكري

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
اشترط رئيس الوفد الوطني في مفاوضات السلام محمد عبد السلام، أنه لن يتم التوصل إلى حل لوقف إطلاق النار الشامل في اليمن إلا بحل الملفات الإنسانية وانتهاء الحرب والحصار، محذرا في ذات الوقت “الشركات الأجنبية التي تنهب ثروات اليمن، أن تدرك بأنها لن تستمر في أعمال النهب لحظة واحدة بعد انتهاء الهدنة”.
ولوّح عبد السلام، من موسكو، إلى أن صنعاء لن تقبل بعد انتهاء الهدنة بإبقاء الموانئ اليمنية مغلقة وموانئ التحالف مفتوحة، في إشارة إلى أن صنعاء ستستهدفها وتخرجها عن الخدمة ردا على استمرار إغلاق ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي، متوعدا أنه “لا يمكن أن نقبل بالحصار على بلدنا وفينا دم ينبض في عروقنا”.
وذكر محمد عبد السلام خلال لقاء على قناة “الميادين” أن “نفط اليمن ينهب ويورّد إلى البنوك السعودية، ومرتبات الموظفين لا تصرف من ثروات البلد”، معتبرا أن عدم صرف مرتبات الموظفين يمثل جريمة بحق شعبنا.

وقال إن العروض العسكرية، والخطاب السياسي يؤكد المضي في التحشيد وإعلان الجهوزية لمواجهة أي تطور وأي فشل للهدنة، مجددا التأكيد على أن “اليمن يمتلك قدرات أثبتت فاعليتها في أبو ظبي والأراضي السعودية، وإذا فشلت الهدنة سنضطر للذهاب إلى تصعيد عسكري فرض علينا وستكون معطياته أكبر”.

وشجع عبد السلام أي تفاهم إيراني وسعودي، معتبرا أنه هذا التفاهم لا يخدم الأمريكي أو الإسرائيلي، لتعارضه مع مصالحهما.

وجدد تأكيد موقف صنعاء حول موقفها من القضية الفلسطينية، قائلا: “موقفنا من القضية الفلسطينية ثابت وعبرنا عنه في أكثر من مناسبة، ونحن حاضرون للوقوف مع الشعب الفلسطيني بكل ما نستطيع”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …