الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / مليشيات الامارات تبدأ الزحف صوب مأرب للسيطرة على حقول النفط

مليشيات الامارات تبدأ الزحف صوب مأرب للسيطرة على حقول النفط

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
نصبت مليشيات ما يسمى ألوية العمالقة الجنوبية، الموالية للإحتلال الاماراتي، اليوم السبت، عددا من المدافع بعيدة المدى صوب مدينة مأرب، اخر معاقل مرتزقة الإصلاح المحسوبين على حكومة الارتزاق في شمال اليمن.. يتزامن ذلك مع بدئها معركة الحقول النفطية في محافظة شبوة المجاورة والترتيب للزحف صوب مأرب.
ونقلت وسائل اعلام جنوبية عن مصادر في العمالقة قولها إن المدافع التي زودت بها السعودية العمالقة وتعرف بـ”مدافع جهنم” تم تصويبها باتجاه مدينة مأرب لاستهداف اية تحركات عسكرية.
وتزامن نصب بطاريات “مدافع جهنم” في عدة مناطق بشبوة مع بدء فصائل العمالقة التي سيطرت مؤخرا على مدينة عتق الزحف باتجاه حقول النفط في العقلة حيث سيطرت هذه الفصائل خلال الساعات الماضية على مناطق عياذ وامنت خط العين المؤدي إلى حقول العقلة النفطية وهي اخر مناطق تتمركز فيها فصائل قوات الأمن الخاصة المحسوبة على الإصلاح.
وتوقعات مصادر محلية باندلاع معركة جديدة على طريق العقلة ، مستشهدة باحتشاد جديد لقوات الأمن الخاصة في مديريات عرماء والمصينعة.
كما جاء التحشيد في وقت استدعت فيه الامارات تعزيزات من قوات طارق في الساحل الغربي ويتوقع نشرها خلال الساعات المقبلة بمناطق في مدينة مأرب..
ولم يتضح بعد ما اذا كان نصب مدافع جهنم التي لعبت دور في معركة عتق لصالح العمالقة ضمن ترتيبات لمعركة مأرب وتوفير اسناد مدفعي لقوات متوقع توغلها باتجاه مدينة مارب أم للحد من دفع الإصلاح بتعزيزات مع بدء معركة استعادة الحقول النفطية في شبوة ، لكن توقيتها يشير إلى أن الوضع يتجه نحو التصعيد العسكري.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …