الإثنين , سبتمبر 26 2022
الرئيسية / أخبار / حلقة نقاشية بصنعاء بعنوان تحدي كتابة كتاب

حلقة نقاشية بصنعاء بعنوان تحدي كتابة كتاب

 

اليمن الحرالاخباري –

أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء حلقة نقاشية بعنوان تحدي كتابة كتاب نظمها منتدى الحداثة والتنوير الثقافي بالتعاون مع مبادرة تحدي كتابة كتاب والجريدة الاقتصادية.

تضمنت الحلقة بمشاركة ١٧ من الكتاب والأدباء الإعلاميين والصحفيين مناقشة حول المبادرة وأهدافها المتضمنة إثراء المحتوى العربي بكتابات جادة ومفيدة تعزز وتنمّي المجتمع وتغني محتواه

وفي الافتتاح أشار مؤلف تحدي كتابة كتاب الدكتور شرف مطهر الكبسي إلى أهمية هذه الحلقة في التشجيع على القراءة والتي تنتشر بزيادة معدل الكتابة وإصدار ونشر الكتب وكذا الترويج للمؤلفين والباحثين والمثقفين ونشر إبداعاتهم والتعريف بهم لتعزيز دورهم الريادي في بناء المجتمعات والرقي بالفكر والثقافة.

وتناول منهجية البرنامج ودوره في التحفيز على الكتابة وكيفية الترويج للإبداعات بكافة أنواعها والإستثمار في بناء الطاقات الذهنية للمجتمع.

ولفت إلى فكرة البرنامج للتشجيع على كتابة كتاب في ثمانية أسابيع وإلتزام المشارك بأن يكتب كتابه في الفترة المحددة .

فيما استعرض رئيس تحرير الجريدة الاقتصادية جمال الحضرمي ورئيس منتدى الحداثة والتنوير الثقافي فيصل عبدالجليل الغريقي نشاط المنتدى وأهدافه في الاهتمام برعاية الآداب والفنون ومختلف الأنشطة الثقافية .

وأشارا الى ان هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون المثمر بين المنتدى والجريدة الاقتصادية لتشجيع الإبداعات الادبية والثقافية .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

استدعت سفيري بريطانيا والنرويج بطهران..ايران تندّد بدعم أمريكا لمثيري الشغب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية الأحد أنها استدعت سفير بريطانيا للاحتجاج على …