الإثنين , سبتمبر 26 2022
الرئيسية / أخبار / الأمم المتحدة: تضرر أكثر من 36 ألف أسرة جراء سيول الأمطار في اليمن

الأمم المتحدة: تضرر أكثر من 36 ألف أسرة جراء سيول الأمطار في اليمن

اليمن الحر الاخباري/متابعات
أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع عدد الأسر المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول، إلى أكثر من 36 ألف أسرة خلال الفترة بين منتصف يوليو الماضي ومنتصف أغسطس الجاري.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تقرير له اليوم الأثنين، إن هذه الأمطار والسيول أدت إلى تدمير الممتلكات وسبل العيش، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية مثل الطرق، وفي بعض المناطق، خسائر في الأرواح.

وأشار إلى أن شركاء العمل الإنساني يقدروا أن ستة وثلاثين ألف ومائتين وخمسة أسرة قد تضررت في جميع أنحاء البلاد غالبيتها في مواقع النزوح.

ولفت إلى أن محافظات حجة والجوف والحديدة وأمانة العاصمة وعمران ومأرب وصنعاء من بين أكثر المحافظات تضررا من السيول والفيضانات.

وأوضح أنه على الرغم من نقص التمويل، عملت منظمات الإغاثة بسرعة لتقديم الإغاثة الفورية للأسر المتضررة إلا أنه لا تزال هناك فجوات ضخمة مع نفاد إمدادات الاستجابة للطوارئ.

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني قد أعلنت الأربعاء الفائت ،إن “الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها صنعاء والمحافظات ، أدت إلى وفاة 106 أشخاص غرقاً، وتضرر 2842 منزلاً، منها 165 تهدمت بشكل كلي غالبيتها في صنعاء القديمة”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

استدعت سفيري بريطانيا والنرويج بطهران..ايران تندّد بدعم أمريكا لمثيري الشغب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية الأحد أنها استدعت سفير بريطانيا للاحتجاج على …