الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / أبين .. مليشيات الامارات تسيطر على أهم معسكرات الإصلاح في أحور وهجوم مسلح يستهدف موظفي اكبر منشأة استثمارية في المحافظة

أبين .. مليشيات الامارات تسيطر على أهم معسكرات الإصلاح في أحور وهجوم مسلح يستهدف موظفي اكبر منشأة استثمارية في المحافظة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
سيطرت مليشيا الانتقالي الجنوبي”، الممولة إماراتيا، اليوم الخميس على معسكر “قوات الأمن الخاصة” التابعة للإصلاح في محافظة أبين.
وأفادت مصادر مطلعة أن مليشيا “الانتقالي”، بقيادة عبداللطيف السيد، فرضت سيطرتها على معسكر القشعة في منطقة أحور شرق محافظة أبين.
وأشارت المصادر إلى أن مليشيا “الحزام الأمني” بينهم عناصر من القاعدة، انتشرت في مواقع “القوات الخاصة” والنقاط التابعة لها بالمنطقة..
وكان قائد “قوات الأمن الخاصة” التابعة للإصلاح محمد العوبان قد سيطرعلى معسكر القشعة في ساحل أبين العام الماضي، بعد حملة أمنية تم طرد مليشيا “الانتقالي الجنوبي”.
على صعيد متصل هاجمت عناصر مسلحة، حافلة تقل عددا من العمال في أكبر منشأة استثمارية بحافظة أبين، المحتلة.
وذكرت مصادر محلية، أن مسلحين موالين لـ”الانتقالي الجنوبي” أطلقوا النار على حافلة تقل عمال مصنع أسمنت الوحدة في منطقة باتيس، واجبارهم على النزول من الحافلة، دون تسجيل أي أضرار في أوساط العاملين.
وأكدت أن المسلحين أجبروا العاملين السير مشيا على الاقدام، ومنعوا دخول وخروج الناقلات من المصنع، متهمين الإدارة بنهب ما اسموها “ثروات الجنوب”.
وحملت شركة اسمنت الوحدة، في بيان لها مجلس الرياض الرئاسي، ومليشيا “الانتقالي الجنوبي” مسؤولية الحادث ونهب ممتلكات المصنع، مبينة أن عمليات التقطع تتكرر بين الحين والآخر.
وأشار البيان إلى أن شركة الوحدة للاسمنت استثمارية أنشأت بموجب قانون الاستثمار والقوانين والأنظمة المعمول بها في اليمن.
يأتي ذلك بعد هجوم مماثل استهدف حافلة تقل عمال المصنع مطلع فبراير الماضي، أصيب على إثرها سائق الحافلة وأحد العاملين تم نقلهما إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …