الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى المبارك ومواجهات مع العدو تخلف ضحايا في اوساط المواطنين

عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى المبارك ومواجهات مع العدو تخلف ضحايا في اوساط المواطنين

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أدّى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم القيود التي فرضتها سلطات العدو الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن نحو خمسين ألفًا أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم عراقيل العدو.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته.
وكان الآلاف من القدس والضفة الغربية وأراضي الـ 48 زحفوا نحو الأقصى واكتظت بهم باحاته وساحاته في صلاة الفجر، تلبية لدعوات أطلقت على مدار الأسبوع للمشاركة الواسعة في أداء الصلوات في المسجد للتصدي لمخططات العدو ومستوطنيه الهادفة لتهويده وتغيير الطابع العربي الإسلامي للبلدة القديمة.
وشددت الدعوات على ضرورة مواصلة مسيرة الرباط في المسجد الأقصى، للدفاع عنه ومواجهة مخططات تهويده.
الى ذلك أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص والاختناق، بعد ظهر اليوم الجمعة، إثر مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب مسيرات مناهضة للاستيطان قرب مدينتي قلقيلية ونابلس.
وذكرت مصادر محلية، أن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.
واندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة.
كما قمعت قوات الاحتلال الفعالية الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بيت دجن، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين فيها.
وفي بلدة بيت ليد شرق طولكرم، اندلعت مواجهات عقب اقتحام مستوطنين للبلدة ونصبهم كرفانات في أراضي أبو لوقا.
ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء المواجهات.
وفجر اليوم، أصيب شاب فلسطيني، برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدتي صيدا وقفين شمال مدينة طولكرم.
وأوردت مصادر محلية، أن الأسير المحرر ليث الأشقر، أصيب برصاص الاحتلال في قدمه خلال اقتحام بلدة صيدا شمال طولكرم
وتصدى عشرات الشبان الفلسطينيين، لقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة صيدا وشنت حملة دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل؛ ما أسفرت عن اندلاع مواجهات، وفق المصدر ذاته.
على صعيد متصل اقتحم عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح، اليوم الجمعة، منطقة كنار في بلدة دورا جنوب الخليل، وعبثوا بممتلكات الفلسطينيين.
وأفادت مصادر محلية، أن نحو 50 مستوطنا مدججين بالسلاح وبحماية قوات العدو، دخلوا منطقة عيون الماء والبرك الزراعية في كنار، وعبثوا بمزروعات المواطنين وممتلكاتهم.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …