الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / مليشيات الإمارات تشن حملة اعتقالات لناشطي الإصلاح وتصاعد موجة الاغتيالات بشبوة

مليشيات الإمارات تشن حملة اعتقالات لناشطي الإصلاح وتصاعد موجة الاغتيالات بشبوة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
نجا “عوض بن الوزير العولقي” محافظ الامارات في شبوة، اليوم السبت، من محاولة اغتيال في مفرق (عتق – نصاب – بيحان).
وقالت مصادر محلية، أن الأجهزة الأمنية التابعة لميليشيا “الانتقالي” تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة زرعت في الطريق الرئيسي الرابط بين مديريات نصاب وعتق وبيحان، أثناء قيام المحافظ عوض بن الوزير بزيارة ميدانية إلى مستشفى نصاب.
وأكدت المصادر، أن أحد المواطنين قام بالإبلاغ عن قيام مجموعة مسلحة بزرع عبوة ناسفة في الطريق العام الرابط بين المديريات الثلاث بهدف استهداف المحافظ أثناء عودته من مديرية نصاب إلى مديرية عتق عاصمة محافظة شبوة.
ووفقاً لوسائل إعلام تابعة لـ”الانتقالي” فقد التقى المحافظ بالفريق الامني الذي تمكن من تفكيك العبوة الناسفة واثنى على جهودهم شاكرا تعاون المواطنين في المنطقة مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن هذه العبوة حيث وجه المحافظ بصرف مكافاءة مالية مناسبة تقديرا لتلك الجهود”.
وكانت محافظة شبوة قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية موجة من الانفجارات باستخدام عبوات ناسفة سقط فيها عدد من عناصر الميليشيا الإماراتية بين قتيل ومصاب بينهم قيادات.
الى ذلك نفذت المليشيا التابعة للإمارات السبت ،بشبوة، حملة اعتقال واسعة طالت ناشطين في حزب الإصلاح بمديريات محافظة شبوة المحتلة.
وقالت مصادرمحلية إن أطقم تابعة لقوات دفاع شبوة وأخرى من ” العمالقة” نفذت أكبر حملة مداهمة طالت العديد من المنازل في مديريات حبان والروضة ورضوم، اعتقلت خلالها العديد من ناشطي “الإصلاح” واقتادهم إلى جهة مجهولة.
موضحة أن حملة المداهمات تركزت في وادي هدى بمديرية حبان وقرية الغييلة في مديرية الروضة ومنطقة عرقة في مديرية رضوم.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …