الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / افتتاح كلية طب الأسنان بجامعة الناصر بصنعاء

افتتاح كلية طب الأسنان بجامعة الناصر بصنعاء

اليمن الحر الاخباري / قاسم الشاوش
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أهمية الارتقاء بالتعليم الجامعي في مختلف الجامعات اليمنية ومواكبة التطورات العلمية الحديثة التي تخدم الوطن لمواجهة كافة التحديات خاصة في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا جراء العدوان والحصار .
وقال حازب خلال افتتاحه ، كلية طب الأسنان بجامعة الناصر والمعرض العلمي المصاحب لعرض مشاريع التخرج في مختلف التخصصات إيذاناً ببدء العام الجامعي الجديد 1444هـ. أن افتتاح كلية طب الاسنان، وتدشين برامج ” طب الأسنان، والتغذية، والأمن السيبراني، والتحري الرقمي، وعلوم البيانات، والذكاء الاصطناعي” في الجامعة يمثل إضافة نوعية للعمل الأكاديمي والتنافس الإيجابي في تقديم خدمات تعليمية جيدة على مستوى اليمن وانعكاس ذلك على تحسين جودة المخرجات .مشيدا بمستوى التحولات والخطوات التطويرية التي شهدتها الجامعة منذ 2017م بقيادتها الجديدة والجهوزية والاستعداد لفتح تخصصات جديدة تواكب متطلبات العصر وتلبي احتياجات سوق العمل، مشدداً على ضرورة توفير البنية التحتية والتجهيزات اللازمة والكادر لضمان نجاح العملية التعليمية لهذه البرامج الجديدة.
من جهته أكد الدكتور عبد الطاهش رئيس جامعة الناصر حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة متخطية كل العوائق والتحديات التي واجهتها خلال الفترة السابقة واثبات ذلك من خلال مخرجاتها نوعية في كافة الكليات، موضحاً أن جامعة الناصر وضعت خدمة المجتمع في قائمة أولوياتها من خلال تيسير الحصول على خدماتها التعليمية لكافة شرائح المجتمع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

الى ذلك اطلع وزير التعليم العالي ومعه نائبه الدكتور علي شرف الدين ، ووكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص ومدير إدارة المؤسسات التعليمية بمكتب الحراسة القضائية المهندس محمد الوادعي، على مستوى المعامل الطبية والتجهيزات التقنية في كلية طب الأسنان ، و ما تملكه من إمكانات وبنيةٍ تحتيةٍ وأكاديمية ومدى مطابقتهما لمعايير ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي .
واستمع حازب ومرافقوه إلى إيضاح من رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الطاهش حول الخطوات التطويرية التي قطعتها الجامعة في افتتاح البرامج الأكاديمية النوعية و توفير البنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع معايير مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.
وفي ختام الحفل افتتح وزير التعليم العالي ومرافقوه معرض الكليات والأقسام العلمية والطبية في الجامعة، و التي عرضت مشاريع التخرج المتميزة من إعداد طلبة الجامعة في مختلف التخصصات وكذا عرض قصص نجاح لعدد من كوادر الجامعة والتعريف بتخصصاتها وبرامجها الأكاديمية .

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …