الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / مظالم الأراضي !!

مظالم الأراضي !!

الحسين بن أحمدالسراجي*

هل يعقل بأن مشاكل أراضي الجمعيات لم تُحل حتى اليوم رغم مرور سنوات منذ بروز هذه المشكلة وأخذها حيزاً كبيراً من الجدل والنقاش واللجان والصراخ ؟!
وإذا تجاوزنا مشكلة الأراضي التي ما تزال مشاعة ونظرنا نحو البيوت التي بُنيت وسُكنت وهي في الغالب للفقراء والمواطنين البسطاء نتساءل : لماذا يُمنع أصحابها من استحداث أي شيء فيها ؟!
تحاول تلحم باب البيت ممنوع !!
تشتي تبني سترة للجباء ممنوع !!
تشتي تفعل مطبخ ممنوع !!
تشتي ترفع الحوش ممنوع !!
تشتي ترمم الدشمة ممنوع !!
تشتي تشتي تشتي كله ممنوع !!
من غير المنطقي عقلاً وشرعاً إخراج الناس من منازلهم أو بمعنى أكثر دقة من عششهم وكما كان يقال قديماً : بيت الله أولى بالعَيَل !! وهؤلاء البسطاء عيال الله .
الناس في وضع معيشي صعب ومنع المواطن من حماية منزله يأتي بالكوارث كما حدث لبعض البيوت التي انهارت بسبب الأمطار وتسببت بقتل ساكنيها البؤساء لتأتي التبريرات السمجة على الكوارث بدلاً من محاكمة المتسبب في ذلك .
كذلك البيوت التي تضررت وتهدمت في صنعاء القديمة بسبب الأمطار وقد مُنع أصحابها من ترميمها وإصلاحها طوال شهور مضت بحجة الحفاظ على التراث من هيئة التراث بزعم أنها من ستتولى ترميمها بنفسها وعند الكوارث تتنصل وتتهرب وتخاطب المهدومين المفجوعين بأن يصلحوا منازلهم !!
لا أدري ما الذي يحدث ؟!
صرت في حيرة من أمري من كل ذلك !!
أجلس مع نفسي وأستذكر المظلومية والظلم والغبن والجور والسجون والمعتقلات والملاحقة التي طالت القادة خلال الحروب الست وما قبلها فهل ثمة إحساس عند من يمارس الظلم متدثراً عباءة المسيرة المباركة وثقة القائد يحفظه الله لأضع أمام عينيّ :
المسئولية
الإستشعار
الإنسانية
الضمائر
وفوق الكل الدين والأخلاق والقيم .
آن أوان البت في هذه القضايا العالقة والتخلي عن لغة التهديد والوعيد والإستقواء فالحاكم العدل يمهل ولا يهمل والله المستعان.
*من قناة الكاتب على الـ تيليجرام

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*هذا مافعلته البحرين مع اليهود×عامين*

✍️ عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *فقد جرى خلال عامين فقط من اعلان التطبيع بين المنامة …