الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / دول خليجية تتعاقد مع شركة اسلحة أمريكية لتوريد صواريخ أمرام

دول خليجية تتعاقد مع شركة اسلحة أمريكية لتوريد صواريخ أمرام

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
فازت شركة “رايثيون” الأمريكية للصواريخ ومنتجات الأسلحة، بعقد من وزارة الدفاع الأمريكية، بأكثر من 972 مليون دولار، لصنع المزيد من صواريخ “أمرام”، وتوريدها إلى 19 دولة بينها دول خليجية.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، في بيان الثلاثاء: “تم منح شركة رايثيون للصواريخ والدفاع عقدا بقيمة 972 مليون دولار لصواريخ أمرام المطورة”.
وبالإضافة إلى توفير الصواريخ لكل من القوات الجوية الأمريكية والبحرية الأمريكية، ستقوم “رايثيون” أيضا بموجب العقد بتوريد صواريخ “أمرام” إلى 19 دولة، ما يوسع خط الإنتاج لكل من الولايات المتحدة والشركاء المتحالفين معها.
ويتضمن العقد مبيعات عسكرية أجنبية إلى أستراليا والبحرين وبلغاريا وكندا والدنمارك وفنلندا والمجر وإيطاليا واليابان وكوريا وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وسنغافورة وسلوفاكيا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة، والتي تمثل 42% من قيمة العقد.
ومن المتوقع أن يكتمل العقد بحلول 30 أغسطس/آب 2025.
وصاروخ “أمرام” الأمريكي الصنع، هو صاروخ جو-جو خارج مدى الرؤية البصرية، يوجه بتوجيه راداري نشط، يبلغ وزنه 152 كجم، ووزن الرأس الحربي 23 كجم، فيما يصل طوله إلى 3.1 أمتار والقطر 160 ملم.
ويمكن للصاروخ إصابة أهداف حتى 48 كيلومترا وتصل سرعته إلى 4 ماخ.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …