الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / التصعيد يتواصل.. شهيد و16 إصابة حصيلة العدوان الإسرائيلي بالضفة و”حماس” تدعو لإشعال الأرض لهيبًا

التصعيد يتواصل.. شهيد و16 إصابة حصيلة العدوان الإسرائيلي بالضفة و”حماس” تدعو لإشعال الأرض لهيبًا

اليمن الحر الاخباري/ وكالات
استشهد فلسطيني وأُصيب 16 آخرون في عملية نفّذها الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر الثلاثاء في جنين في الضفة الغربية المحتلة، تهدف إلى هدم منزل منفّذ هجوم دامٍ في الربيع الماضي في تل أبيب، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وقالت الوزارة في رسالة مقتضبة للصحافة إن “حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين فجر اليوم: شهيد 29 عامًا و16 إصابة بالرصاص والشظايا أدخلت للمستشفيات”.
وأفادت مصادر أمنية وطبية أن الرجل الذي استشهد يُدعى محمد سباعنة وقد أُصيب برصاصة في الرأس.
وأعلن الجيش الإسرائيلي ليلًا أنه يجري عملية في جنين لهدم منزل منفذّ هجوم أسفر عن ثلاثة قتلى في السابع من نيسان/أبريل الماضي في تل أبيب.
ونفّذ الهجوم آنذاك الفلسطيني رعد حازم الذي “لم يكن لديه انتماء معروف” لجماعة مسلحة بحسب الاستخبارات الإسرائيلية. وقد أردته الشرطة الإسرائيلية بعد مطاردة استمرّت ساعات عدة في شوارع تل أبيب.
وكثفت القوات الإسرائيلية ردًا على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة حيث استشهد أكثر من خمسين فلسطينيا. كذلك، قتل ضابط من القوات الإسرائيلية الخاصة خلال عملية في الضفة الغربية.
وقال رئيس أركان القوات الإسرائيلية أفيف كوخافي الاثنين إن “في إطار هذه العملية، أوقف نحو 1500 شخص مطلوب وأُحبطت مئات الهجمات”، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية “غير قادرة” على السيطرة على بعض أجزاء الضفة الغربية.
بدورها دعت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الإثنين، “جماهير الشعب الفلسطيني، لتصعيد المقاومة بكل أشكالها وفي مختلف المناطق وإشعال الأرض لهيباً تحت أقدم الإسرائيليين”.
وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريح له، إن “وتيرة انتهاك قدسية المسجد الأقصى وتدنيس حرمته واقتحامه تتزايد بشكل شبه يومي”، معتبرا “التقاط صور مشينة للمتطرفات الصهيونيات من ساحاته، تصعيد خطير وغير مسبوق يتحمل الاحتلال تبعاته”.
وأضاف: “تصاعد اقتحام المستوطنين للأقصى وانتهاك حرمته والسلوك الاستفزازي في ساحاته وأداء الطقوس التلمودية يتطلب تحركاً عربياً وإسلامياً لنصرته وحمايته ووضع حدٍ لاعتداءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه”.
اعتقلت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، وأجبرت آخر على الخروج منه، حيث أفادت مصادر محلية بأن “قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عرفات نجيب، أثناء تأديته لعمله كحارس في المسجد الأقصى، وذلك في الوقت الذي أجبرت فيه شابا على مغادرة المسجد، خلال اقتحامات المستوطنين له”.
واقتحم عشرات المستوطنين، الخميس الماضي، باحات المسجد الأقصى بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية، يتقدمهم عضو الكنيست السابق المتطرف يهودا غليك.
وذكرت وكالة شهاب، أن المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى نفذوا جولات استفزازية في باحاته، في وقت يقتحم فيه المستوطنون المسجد يوميا ما عدا يومي الجمعة والسبت في محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …